4 وصفات طبيعية بالقرفة للوقاية من حب الشباب

الأربعاء ٢٦ أبريل ٢٠‎١٧‎-15:09:03  مساءاً دنيا المرأة

تطبيق وصفة بالقرفة على البشرة

dina :

القرفة هى واحدة من بين المكونات الأكثر فاعلية فى العناية بالبشرة المعرضة لحب الشباب بسبب خصائصها المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات والتى يمكن أن تساعد على منع ظهور حب الشباب والبثور على الجلد.
 
كما أن القرفة تحتوى على إنزيمات نشطة تزيد من الدورة الدموية ويمكن أن تساعد على منع ظهور حب الشباب وتعزيز صحة الجلد، لذلك إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب إليكِ عدد من الوصفات الطبيعية بالقرفة من موقع "بولد سكاى" الهندى للعناية ببشرتك.

وصفة القرفة والعسل

هذه الوصفة بسيطة للغاية ولكنها فعالة فى منع ظهور حب الشباب، ولتطبيقها نأخذ القليل من القرفة المطحونة الناعمة ونضيف إليها بعض العسل ونخلطهما معًا ونطبق الخليط على الوجه مع التركيز أكثر على المناطق المعرضة لحب الشباب. يمكنك تطبيق الوصفة يوميًا.

وصفة القرفة والزبادى 

إذا كنتِ ترغبين فى علاج البثور وفى الوقت نفسه التخلص من جفاف الجلد استخدمى القرفة واللبن الزبادى. ولتحضير الوصفة اخلطى 10 ملاعق لبن زبادى و3 ملاعق من مسحوق القرفة وملعقة واحدة من العسل واخلطى المكونات معًا ثم انشرى الخليط على وجهك واغسليه بالماء البارد بعد 15 دقيقة. يمكنك استخدام الوصفة مرتين فى اليوم من أجل نتائج فعالة

وصفة القهوة والقرفة

بسبب الكمية الكبيرة من مضادات الأكسدة فى القرفة فإنها تعمل على تجديد بشرتك، ويمكنك خلطها مع القهوة وزيت اللوز من أجل تجديد البشرة والوقاية من حب الشباب أيضًا.

وصفة القرفة وماء الورد 

مسحوق القرفة وماء الورد يمكنهما تكوين وصفة جيدة جدًا للجلد المعرض لحب الشباب حيث تساعد على تهدئة الجلد. ولاستخدامها خذى ملعقتين من مسحوق القرفة وأضيفى إليه بعض من ماء الورد لعمل عجينة سميكة تضيفى إليها ملعقة واحدة من الحمص المطحون وتواصلى التقليب. 
 
طبقى الخليط على وجهك واغسليه بالماء البارد وافعلى ذلك بانتظام للتخلص من حب الشباب والحصول على بشرة صحية ومتوهجة.

أضف تعليقك

#الكلمات المتعلقة
  • القرفة
  • البشرة المعرضة
  • أخبار بالفيديو