loading...

صحة المزيد ...

الصحة تعلن وفاة تاسع حاج مصري بالأراضي السعودية

 صورة أرشيفية

صورة أرشيفية



 

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن وفاة تاسع حاج مصري بالأراضي السعودية، صباح اليوم السبت، يبلغ من العمر 82 عاماً، من محافظة كفر الشيخ، يتبع حجاج قرعة الداخلية.
 
وأوضح الدكتور أحمد الأنصاري رئيس بعثة الحج الطبية، أن المتوفي يدعى «محمود سامي علي أحمد سيد شيحة»، والذي توفى بمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة، إثر هبوط حاد بالدورة الدموية أدى إلى توقف بعضلة القلب والتنفس.
 
وأشار إلى تلقي غرفة الطوارئ بالبعثة الطبية في مكة بلاغاً بالوفاة، لافتاً إلى التنسيق مع السلطات المختصة لاستخراج شهادة الوفاة.
 
وفي سياق متصل، قالت وزارة الصحة والسكان إن عيادات بعثة الحج الطبية المصرية استقبلت 23447 حالة مرضية حتى صباح اليوم السبت، تم الكشف عليها وصرف العلاج اللازم، من بينها 21588 حالة مرضية بمكة المكرمة، و1859 حالة في المدينة المنورة، بينما دخلت 53 حالة إلى المستشفيات السعودية، فيما غادرت 22 حالة بعد تمام شفائها، ومازال 31 حالة تتلقى العلاج اللازم.
 
وأضافت الوزارة أنه تم إجراء غسيل كلوي لـ25 حالة بالمستشفيات السعودية، 20 منهم بمكة المكرمة، و5 بالمدينة المنورة؛ وذلك بإجمالي 65 غسلة كلوية، بالإضافة إلى تسجيل 9 حالات وفاة حتى الآن.
 
وأكد رئيس بعثة الحج الطبية أن جميع العيادات تعمل بكامل طاقتها على مدار الـ24 ساعة لخدمة الحجاج بالشكل اللائق بهم، مؤكداً عدم اكتشاف أي حالات مصابة بأمراض معدية أو وبائية بين الحجاج المصريين.

-->