loading...

صحة المزيد ...

«الصحة»: استقبال أكثر من 38 ألف حاج مصري بعيادات البعثة الطبية

 صورة أرشيفية

صورة أرشيفية



أعلنت وزارة الصحة والسكان، استقبال عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، 38927 حالة مرضية حتى ظهراليوم الثلاثاء، تم الكشف عليها وصرف العلاج اللازم، من بينها 36927 حالة مرضية بمكة المكرمة، و2000 حالة في المدينة المنورة، بينما دخلت 92 حالة إلى المستشفيات السعودية، فيما غادرت 60 حالة بعد تمام شفائها، ومازال 32 حالة تتلقى العلاج اللازم.

وأضافت الوزارة، أنه تم إجراء غسيل كلوي لـ32 حالة بالمستشفيات السعودية، 27 منهم بمكة المكرمة، و5 بالمدينة المنورة، وذلك بإجمالي 121 غسلة كلوية، بالإضافة إلى تسجيل 12 حالة وفاة حتى الآن، 8 منهم بمكة، و4 بالمدينة المنورة.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد شوقي، نائب رئيس بعثة الحج الطبية، أنه تم التنسيق مع الجانب السعودي على كيفية استقبال وعلاج المرضى بالمستشفيات سواء من المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة كأمراض الكلى والأورام، والذين يحتاجون إلى غسيل كلوي وعلاج كيماوي.

وأشار إلى تأكيد وزارة الصحة السعودية، على تفويج جميع الحجاج المرضى المحجوزين بالمستشفيات إلى المشاعر من خلال قافلة مكونة من 10 أتوبيسات بالإضافة إلى سيارات إسعاف لضمان ذهابهم وعودتهم بسلام، مع التنسيق على تواجد فرق طبية من البعثة الطبية المصرية داخل المستشفيات.


-->