جوجل تستجيب لمطالب الاتحاد الأوروبى وتعلن تغيير سياسة التسوق عبر محركها

الأربعاء ٣‎٠‎ أغسطس ٢٠‎١٧‎-16:33:49  مساءاً إتصالات وتكنولوجيا

صورة أرشيفية

دنيا الفلوس :

أعلنت شركة جوجل عن الاستجابة لمطالب أوروبا لتغيير الطريقة التى تدير بها خدمة التسوق عبر محرك البحث التابع لها، إذ تعد هذه المرة الأولى التى يقرر فيها عملاق محركات البحث الالتزام والاستجابة للضغط لتجنب المزيد من الغرامات.

وتم إعطاء جوجل مهلة حتى يوم الثلاثاء لتعلن للاتحاد الأوروبى كيف تعتزم التعامل مع الأمر القضائى  بوقف التمييز ضد خدمات التسوق المنافسة فى المنطقة، وقالت متحدث باسم جوجل أن الشركة ستشارك هذه الخطة مع الهيئات التنظيمية قبل انتهاء الموعد النهائى، ولكنها رفضت التعليق عليها.

وقد فرض الاتحاد الأوروبى على جوجل غرامة ضخمة بلغت قيمتها 2.4 مليار يورو (2.7 مليار دولار) فى أواخر يونيو الماضى لكسر قواعد مكافحة الاحتكار عن طريق تحريف نتائج البحث العامة لصالح خدمة التسوق الخاصة بها، وكان لدى الشركة 60 يوما لاقتراح كيفية إيقاف المحتوى غير القانونى و90 يوما لإجراء تغييرات على كيفية عرض الشركة لنتائج التسوق عندما يبحث المستخدمون عن منتج ما.

 ويتعين وضع هذه التغييرات بحلول 28 سبتمبر لتفادى خطر إجبار الشركة على دفع  5 فى المئة من الإيرادات اليومية لكل يوم تفشل فى الالتزام بها.

وقالت المفوضية الأوروبية فى بيان عبر البريد الإلكترونى، "إن الالتزام هو مسؤولية جوجل بالكامل"، دون توضيح ما يجب على الشركة القيام به للامتثال بقرارات المفوضية.

أضف تعليقك

#الكلمات المتعلقة
  • جوجل
  • الاتحاد الأوروبي
  • أخبار بالفيديو