اليوم.. بدء عودة رحلات الحج البري من ميناء العقبة

الأربعاء ٦ سبتمبر ٢٠‎١٧‎-11:53:59  صباحاً سياحة وطيران

صورة أرشيفية

دنيا الفلوس :

 

تبدأ اليوم الأربعاء أولى رحلات الحج البري مغادرتها الأراضي السعودية من ميناء العقبة لتصل أولى الرحلات للقاهرة بعد غد الجمعة.
 
فيما بدأت أمس غرفة شركات السياحة في تلقي شكاوى الشركات المتضررة من قصور الخدمات التي قدمتها بعض مكاتب الطوافة السعودية وأثرت بشكل سلبي على الخدمات المقدمة للحجاج في المشاعر المقدس سواء في عرفات أو مشعر منى. 
 
وحددت الغرفة في الإخطار المرسل لأعضاء الجمعية العمومية 48 ساعة فقط لتلقي الشكاوى، مطالبة الشركات بأن يكون موضحًا في الشكاوى اسم المطوف وأن تكون الشكوى مصحوبة بالمستندات إن وجدت سواء كانت شكاوى مثبتة في محضر رسمي أوصور فوتوغرافية وذلك حتى تتمكن الغرفة من التدخل لدى المؤسسة الأهلية لحجاج الدول العربية لتعويض الشركات المتضررة.
 
كانت مشاكل الحجاج بمنى وعرفات هذا العام قد تجاوزت الخطوط الحمراء خاصة في مخيمات حجاج السياحة بمنى والتى وصفها أصحاب الشركات أنها تحولت إلى سوق كبير اختلط فيه الحابل بالنابل وتم التسكين فيها بعشوائية بالغة، حيث جاءت الخيم متلاصقة الأمر الذي جعل الحركة بينها مستحيلة، بالإضافة إلى وضع أضعاف الأعداد من الحجاج داخل كل مخيم.
 
وقال محمد شعلان وكيل أول وزارة السياحة ورئيس بعثة الحج السياحي، إن البعثة تلقت عددا من الشكاوى من بعض الحجاج ضد بعض شركات السياحة، وتم تحرير محاضر بهذه الشكاوى لفحصها واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها بدءا من الأسبوع المقبل فور عودة مسئولي البعثة من الأراضى المقدسة.

أضف تعليقك

#الكلمات المتعلقة
  • الحج
  • السياحي
  • أخبار بالفيديو