«الصحة»: إصابة 35 مواطنًا في حوادث سير بـ5 محافظات

الأربعاء ٦ سبتمبر ٢٠‎١٧‎-12:07:16  مساءاً حوادث

صورة أرشيفية

دنيا الفلوس :

أعلنت وزارة الصحة والسكان، صباح اليوم الأربعاء، إصابة 35 مواطنًا في حوادث سير بـ5 محافظات هى: "مطروح والجيزة والبحيرة والقاهرة والسويس".

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحادث الأول نتج عن تصادم سيارتين ملاكى بطريق العلمين وادي النطرون عند الكيلو 35 بمحافظة مطروح، وأسفر عن إصابة 5 مواطنين، تم نقلهم إلى مستشفى العلمين المركزي بمشاركة 3 سيارات إسعاف مجهزة.

وأضاف مجاهد، أن الحادث الثاني نتج عن تصادم عدة سيارات بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، بمدينة السادس من أكتوبر في محافظة الجيزة، وأسفر عن إصابة 7 مواطنين تم نقل المصابين إلى مستشفيات زايد التخصصى وجرحات اليوم الواحد بالسادات، بمشاركة 4 سيارات إسعاف مجهزة.

وأشار إلى أن الحادث الثالث نتج عن انقلاب سيارة ربع نقل محملة بعمال، بطريق المطار في محافظة البحيرة، وأسفر عن إصابة 6 مواطنين، وتم الدفع بـ4 سيارات إسعاف مجهزة إلى موقع الحادث، لنقل المصابين إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد.

وتابع مجاهد، أن الحادث الرابع نتج عن انقلاب سيارة ملاكى بالطريق الدائرى أمام الأكاديمية الحديثة بالقاهرة، وأسفر عن إصابة 6 مواطنين، مشيرًا إلى أنه تم الدفع بـ4 سيارات إسعاف مجهزة إلى موقع الحادث، نقلت المصابين إلى مستشفى البنك الأهلى.

وأردف مجاهد: الحادث الخامس نتج عن انقلاب سيارة ميكروباص بطريق القطامية العين السخنة في محافظة السويس، وأسفر الحادث عن إصابة 11 مواطنًا، وتم الدفع بـ7 سيارات إسعاف مجهزة إلى موقع الحادث، نقلت المصابين إلى مستشفى مجمع السويس للتامين الصحي.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أن الإصابات تراوحت بين كسور متفرقة بالجسد وسحجات وخدوش وكدمات، جرح قطعي بفروة الرأس، واشتباه ما بعد الارتجاج، مؤكدًا توافر الأدوية والمستلزمات الطبية وأكياس الدم بجميع المستشفيات، وجميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

أضف تعليقك

#الكلمات المتعلقة
  • الصحة
  • حوادث
  • أخبار بالفيديو