loading...

صحة المزيد ...

«الصحة»: ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج المصريين إلى 58 حالة

 صورة أرشيفية

صورة أرشيفية



 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن وفاة حاج بين الحجاج المصريين بالأراضي السعودية، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الوفاة الى 58 حالة.
 
وأشار أحمد الأنصاري رئيس بعثة الحج الطبية إلى أن المتوفي يدعى، سعد عبده عبدالمجيد، يبلغ من العمر 70 عامًا، يتبع حج التضامن، من محافظة الإسكندرية، توفي إثر توقف بعضلة القلب والتنفس، وذلك بمستشفى النور التخصصي في مكة المكرمة.
 
وقال الأنصاري، إن غرفة الطوارئ بالبعثة الطبية في مكة تلقت بلاغاً بالوفاة، لافتاً إلى أنه يتم التنسيق مع السلطات المختصة لاستخراج شهادة الوفاة، مشيرا إلى وجود نحو 80 مريضًا من الحجاج المصريين يتلقون العلاج اللازم في مستشفيات مكة المكرمة والمدينة المنورة، منوها إلى أن عدد حالات الوفاة بين الحجاج المصريين بلغ 58 حالة، تراوحت أعمارهم ما بين الـ60 والـ80 عاما.
 
في سياق متصل، قام رئيس بعثة الحج الطبية، مساء أمس الثلاثاء، بزيارة تفقدية لعيادة البعثة في المدينة المنورة، تفقد خلالها سير العمل داخل العيادة، وأرصدة الأدوية، للتأكد من تقديم الخدمة لحجاج بيت الله بالمستوى اللائق بهم، كما راجع انتظام تسجيل المرضى المترددين على العيادة، على الشبكة الإلكترونية.
 
كما حضر رئيس البعثة الطبية، ندوة نظمها فريق الطب الوقائي فور وصول دفعة من الحجاج، قادمين من مكة المكرمة عقب انتهاء مناسك لحج، حيث تم تعريف الحجاج بكيفية تجنب الإصابة بالأمراض المعدية أو الوبائية، وطرق الحفاظ على سلامة ونظافة الطعام، كما تم توزيع الأقنعة الواقية على الحجاج.
 
وعقد رئيس بعثة الحج الطبية اجتماعا مع الدكتورة سهير عبدالحميد رئيس شعبة المدينة المنورة، أكد خلاله على ضرورة الالتزام بأعلى درجات الاستعداد على مدار الساعة، خلال الأيام القادمة، لتوفير خدمة لائقة للحجاج القادمين من مكة المكرمة، بعد انتهاء المناسك.

-->