بالفيديو | العناني: 200 بعثة للكشف عن الآثار بأنحاء الجمهورية

الأحد ١٠‎ سبتمبر ٢٠‎١٧‎-11:37:02  صباحاً سياحة وطيران

خالد العناني وزير الآثار

دنيا الفلوس :

 

قال الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، إن هناك أكثر من مائتي بعثة أثرية تعمل على مستوى الجمهورية بالتعاون مع جهات أجنبية، وجميعها تمارس أعمال الحفر بعد إجراء دراسات دقيقة تفيد بوجود آثار في منطقة الحفر. 
 
وأضاف «العناني»، خلال لقائه ببرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مع الإعلامية إيمان الحصري، أمس السبت، أنه في عام 2017 تم اكتشاف العديد من الكشوف الأثرية، الأمر الذي جعل بعض المواطنين يبحثون عن الآثار تحت منازلهم، ما يشكل خطرًا على حياتهم، إثر هبوط البيوت، مناشدًا الأهالي بعدم الحفر هباءً. 
 
وتابع أن هناك مناطق كثيرة بمصر عبارة عن طبقات مبنية فوق المدن المصرية القديمة، التي تعود إلى قدماء المصريين، والعصرين اليوناني والرماني، مشيرًا إلى تمثال المطرية، الذي تم العثور على جزء كبير من رأس التمثال، ما يشير إلى وجود معابد في هذه المنطقة.
 
وعن محافظة الأقصر، ذكر أنها تعد أكبر مدينة أثرية بالعالم، متابعًا أن مشروع تطوير طريق الكباش، الذي وصفه بالضخم، ويصل مساحته إلى 2 كيلو و700 مترًا، سيغير خريطة الأقصر تمامًا، حيث إنه يتيح للسياح العبور سيرًا من الكرنك إلى معبد الأقصر، ما يمكنهم من رؤية العديد من الأثار الموجودة بهذا الطريق.

أضف تعليقك

#الكلمات المتعلقة
  • العناني
  • الأثار
  • أخبار بالفيديو