loading...

رياضة المزيد ...

بداية متعثرة للزمالك فى الدوري

 صورة أرشيفية

صورة أرشيفية



بدأ الزمالك موسمه الجديد بداية متعثرة وتعادل مع مضيفه الإنتاج الحربي بهدف لكل منهما فى المباراة التى جمعتهما اليوم على ملعب السلام ضمن الجولة الأولي للمسابقة .

 

 
افتتح عمر السعيد التهديف للإنتاج فى الدقيقة 9 بتصويبة من خارج المنطقة ، وأدرك الكونغولي كاسنجو كابنجو التعادل للزمالك من انفراد تام بالحارس عامر عامر فى الدقيقة 29 .
 

 

 بدأ نيبوشا المدير الفني لفريق الزمالك المباراة بتشكيل مكون من أحمد الشناوي في حراسة المرمي ، وامامه الرباعي محمد مجدي ومحمود علاء واحمد فتوح وحازم امام ، وفي خط الوسط محمد أشرف "روقة" وأحمد داوودا ومحمد الشامي وكابوريا ، وخالد قمر وكاسانجو في الهجوم.
 
وجاءت بداية الشوط الأول هادئة من الطرفين وانحصر الأداء في وسط الملعب دون خطورة علي المرميين ، لتشهد الدقيقة التاسعة الهدف الأول للانتاج الحربي عن طريق عمر السعيد بعدما حصل على الكرة على حدود منطقة الجزاء ثم خدع محمد مجدي الذي كان يراقبه، وسدد كرة أرضية أتت بجوار القائم الأيسر.
 
وضغط الزمالك بقوة عقب الهدف في محاولة لأحراز هدف التعادل ، وفي الدقيقة 19 ينطلق أحمد داوودا بالكرة من وسط الملعب، ثم يمررها إلى أبو الفتوح على يسار منطقة الجزاء في ظل غياب الرقابة ليرسل عرضية في العمق لكن الدفاع أخرجها وقضى على خطورتها.
 
وفي الدقيقة 25 يعرقل لؤي وائل مدافع الإنتاج الحربي كاسونجو على حدود منطقة الجزاء من الجانب الأيسر ويحصل على البطاقة الصفراء الأولى ليقوم روقة بتنفيذها بشكل رائع ويستقبلها قمر برأسية تصدى لها عامر عامر على مرتين.
 
وفي الدقيقة 27 ينجح الزمالك في إحراز هدف التعادل بعدما ضغط كاسونجو على مدافع الإنتاج محمود رزق أثناء محاولة إعادة الكرة لحارسه، ليستغل الكرة الضعيفة التي لعبها ويراوغ عامر عامر ثم يسكنها في الشباك.
 
وفي الدقيقة 36 كاد كاسانجو أن يتقدم للزمالك بعدما حصل على تمريرة في العمق لينفرد بعامر عامر، لكنها سدد الكرة في جسده، ثم ارتدت الكرة له من جديد وحاول مراوغة الحارس لكن الكرة ابتعدت وتحولت لضربة مرمى.
 
وفي الدقيقة 38 يستقبل إسلام رشدي لاعب الانتاج الحربي الكرة ويدخل منطقة الجزاء ليسدد كرة في الشباك من الخارج لتمر بأمان على مرمى الزمالك.
 
وفي الدقيقة 44 يتقدم محمد الشامي من اليسار إلى العمق ، ويسدد كرة أرضية على المرمى، لكنها تأتي في وسط المرمي وينجح عامر عامر في التصدي لها بسهولة ، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1/1 بين الزمالك والانتاج الحربي.
 
ومع بداية الشوط الثاني يجرى الانتاج الحربي التبديل الأول في المباراة بخروج محمود رزق الذي تسبب في هدف الزمالك، ومشاركة فادي نجاح في قلب الدفاع، كما يقرر نيبوشا إجراء التغير الأول للزمالك في الدقيقة 52 بمشاركة عبد الله جمعة بدلا من محمد الشامي .
 
وفي الدقيقة 53 حصل عمر السعيد على الكرة في مساحة مفتوحة أمام منطقة الجزاء ، وحاول تجاوز محمد مجدي لكن تدارك حازم إمام الأمر وحصل على الكرة قبل أن ينفرد لاعب الانتاج الحربي بالشناوي.
 
وفي الدقيقة 62 يقرر نيبوشا الدفع بورقة هجومية جديدة بمشاركة باسم مرسي بدلا من أحمد كابوريا ويعتمد الأبيض على 3 لاعبين في الخط الأمامي ، وفي الدقيقة 66 يجرى نيبوشا التبديل الثالث بمشاركة أحمد مدبولي بدلا من خالد قمر.
 
وفي الدقيقة 71 ينطلق عباس أميدو بالكرة من الجانب الأيمن ويلعب كرة عرضية نحو منطقة الجزاء إلى عمر السعيد الخالي من الرقابة لكن اللاعب لم يتمكن من التعامل معها.
 
وفي الدقيقة 76 يحصل أميدو على كرة أخرى من الجانب الأيسر وتقدم دون أن يعترضه أحد وعلى حدود منطقة الجزاء فضل التسديد بدلا من التمرير للسعيد الخالي من الرقابة لكنها ذهبت بعيدة عن المرمى.
 
ويسيطر الزمالك علي العشر دقائق الأخيرة من المباراة ولكن دون خطورة واضحة علي مرمي الانتاج الحربي ، ويتبادل اللاعبون الكرة في وسط الملعب.
 
وفي الدقيقة 91 يلعب أحمد مدبولي عرضية داخل منطقة الجزاء ينجح عامر عامر في أبعدها بقبضة اليد إلى أحمد جمعة الذي صوبها وأتت بجوار القائم،لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل منهما ويفشل الزمالك في انطلاقة قوية مع بداية الدوري الممتاز،ويحصد كل فريق نقطة في افتتاح مباريتهما في الدوري.

-->