8.8 تريليون قيمة استثمارات 22 ألف مشروع عقارى بدول الخليج

الأثنين ١١ سبتمبر ٢٠‎١٧‎-14:39:45  مساءاً عقارات

صورة أرشيفية

دنيا الفلوس :

بلغ إجمالي قيمة 21893 مشروعاً إنشائياً جارياً بدول مجلس التعاون الخليجى، 2.4 تريليون دولار (8.8 تريليون درهم) بداية سبتمبر 2017 وذلك حسب بيان شبكة بي إن سي، مزود خدمات أبحاث وأخبار المشاريع بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
 
وطبقا لتقرير نشرته وكالات الأنباء، أن من بين هذه المشاريع، بلغ إجمالي قيمة مشاريع الإنشاء بالمناطق الحضرية 1.18 تريليون دولار (4.34 تريليون درهم) ما يعكس الطفرة التي شهدها سوق المشاريع وإصرار حكومات دول الخليج الستة على تنفيذ مشاريع البنية التحتية الحيوية.
 
وتمثل عقود الإنشاء فى المناطق الحضرية 80 % من العقود الممنوحة فى جميع القطاعات بدول مجلس التعاون الخليجى، أما بالنسبة للدولار فهى تمثل 49% من إجمالى العقود الممنوحة.
 
وتمثل المشاريع بدول مجلس التعاون الخليجى 85% من جميع المشاريع الجارية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أما بالنسبة للدولار، فتمثل هذه المشاريع 68 % من إجمالى القيمة المقدرة.
 
وأشار التقرير، إلى أنه تم الانتهاء من 596 مشروعاً جارياً بإجمالى قيمة 13 مليار دولار خلال هذا الشهر، ويعد مشروع القصر الرئاسى بأبوظبى هو أكبر مشروع من المقرر الانتهاء منه فى شهر أغسطس.
 

أضف تعليقك

#الكلمات المتعلقة
  • استثمارات
  • الخليج
  • أخبار بالفيديو