loading...

رياضة المزيد ...

الأهلي يتعادل مع الترجي بسبب "هفوة إكرامي"

 شريف إكرامي

شريف إكرامي



 سقط الأهلي فى فخ التعادل الإيجابي أمام ضيفه الترجي التونسي 2-2  فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم على ملعب برج العرب بالإسكندرية فى ذهاب دور الـ 8 لدوري أبطال أفريقيا.

واصبح الأهلي مطالبا بتحقيق الفوز على الترجي فى مباراة العودة فى ملعب رادس الأسبوع المقبل،

 

 
وسجل للاهلي عبدالله السعيد (10 ) من ركلة جزاء ، والمغربي وليد ازارو (67) ، في حين سجل للترجي طه ياسين الخنيسى (21) وغيلان الشعلالي (48) من خطأ فادح لشريف إكرامي .

 

الشوط الأول

 

دخل الأهلي المباراة بتشكيلة ضمت شريف اكرامي في حراسة المرمى أمامه علي معلول وسعد الدين سمير ورامي ربيعة وأحمد فتحي في الدفاع وفي خط الوسط حسام عاشور وعمرو السولية أمامهم في الثلث الهجومي عبد الله السعيد وأحمد الشيخ وجونيور أجايي وأمامهم المغربي وليد أزارو كرأس حربة صريح .
 
أما الترجي فضمت تشكيلته معز بين شريفية في حراسة المرمى أمامه شمس الدين الذوادي ومنتصر الطالبي وايهاب المباركي وخليل شمام وفي الوسط فرانك كوم وفوسيني كوليبالي وفرجاني ساسي وغيلان الشعلالي وفي الهجوم أنيس البدري وطه ياسين الخنيسي .
 
حملت بداية الشوط الأول اثارة بالغة حيث باغت الأهلي ضيفه التونسي بالهجوم الكثيف والسريع بحثا عن تسجيل هدف مبكر يمنحه السيطرة والأفضلية منذ البداية وسط تشجيع الجماهير التي أشعلت حماس بطل القرن . 
 
وحرص لاعبو الترجي على عدم الاندفاع الهجومي لحماية الخطوط الخلفية ومنع لاعبي الاهلي من الوصول للمرمى التونسي . 
 
وألغى حكم المباراة هدفا للأهلي في الدقيقة الثانية باقدام أحمد الشيخ بسبب التسلل . 
 
وأهدر أحمد الشيخ فرصة محققة للتهديف في الدقيقة الخامسة بعدما تلقى تمريرة من أزارو أمام مرمى الترجي سددها الشيخ وتصدى لها الحارس بن شريفية ببراعة . 
 
وأحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الأهلي في الدقيقة 11 بعد اعاقة أزارو داخل منطقة جزاء الترجي وحصل منتصر الطالبي مدافع التونسي على انذارا وتقدم عبد الله السعيد ليسكنها شباك الترجي محرزاً هدف التقدم لاصحاب الأرض . 
 
وعقب الهدف تخلى الترجي عن حذره الدفاعي وظهرت صحوة تونسية هجومية بحثا عن ادراك التعادل . 
 
وأضاع أزارو فرصة محققة للتهديف في الدقيقة 17 بعدما تلقى عرضية الشيخ أمام مرمى الترجي لكن تسديدته الرأسية مرت بعيدا عن المرمى . 
 
وصوب الشعلالي كرة قوية باتجاه مرمى الأهلي في الدقيقة 18 مرت بجوار القائم ببضع ياردات . 
 
ونجح ياسين الخنيسي في ادراك التعادل للترجي في الدقيقة 21 من ضربة ركنية لعبت داخل منطقة جزاء الأهلي حولها أنيس البدري برأسه وتابعها الخنيسي بتسديدة هزت شباك اكرامي . 
 
وكاد الخنيسي أن يعزز تقدم الترجي في الدقيقة 24 من تسديدة قوية تصدى لها اكرامي بصعوبة ، قبل أن ينقذ إكرامي مرمى الأهلي من تسديدة قوية أخرى من الخنيسي.
 
وفي الدقيقة 44 لعب ربيعة تمريرة طولية من الخلف للأمام وصلت للشيخ داخل منطقة جزاء الترجي فسددها لكن الحارس بن شريفية تصدى للكرة ببراعة . 
 
ومرت الدقائق الاخيرة بلا جديد وسط محاولات من كلا الفريقين للتسجيل لتنطلق صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل الايجابي بهدف لمثله . 

 

الشوط الثاني 
 
ولم يختلف الحال كثيرا في الشوط الثاني عن سابقه حيث واصل كلا الفريقين تنظيم الهجمات لادراك التقدم وجاءت الأفضلية الهجومية للفريق التونسي . 
 
ونال أحمد فتحي إنذاراً في الدقيقة 47 بداعي الخشونة الزائدة . 
 
وأهدى شريف اكرامي حارس الأهلي هدف التقدم للترجي في الدقيقة49 بعد فشله في الامساك بتسديدة غيلان الشعلالي من ضربة حرة لتسقط الكرة من يده وتسكن الشباك . 
 
ودفع الأهلي بتغييره الأول لتنشيط الجانب الهجومي بنزول وليد سليمان بدلا من أحمد الشيخ . 
 
ولعب معلول عرضية رائعة في الدقيقة 52 حولها أزارو برأسه باتجاه المرمى التونسي لكن كرته علت العارضة . 
 
ونزل صالح جمعة بدلا من حسام عاشور في ثاني تغييرات الأهلي الهجومية . 
 
وأضاع أجايى فرصة تهديف محققة في الدقيقة 61 بعدما تلقى الكرة أمام المرمى التونسي وصوبها لكن الحارس المتألق بن شريفية تصدى للكرة ببراعة . 
 
ونجح أزارو في خطف هدف التعادل لاصحاب الارض في الدقيقة 67 بعد عرضية من صالح جمعه من جهة اليسار تابعها المهاجم المغربي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء هزت شباك الترجي. 
 
ونال وليد سليمان البطاقة الصفراء في الدقيقة 72 للخشونة الزائدة . 
 
ونزل عماد متعب بدلا من أجايى في الدقيقة 77 في أخر الحلول الهجومية للمدير الفني للأهلي حسام البدري .
 
وكاد متعب أن يحرز هدف التقدم للاهلي في الدقيقة 86 بعد تلقيه عرضية من معلول حولها برأسه تجاه المرمى لكن الحارس أمسك الكرة بسهولة . 
 
ومرت الدقائق الاخيرة وسط اثارة بالغة واداء حماسي من كلا الفريقين لكن بدون جدوى لتنطلق صافرة النهاية بتعادل الأهلي والترجي بهدفين لكل فريق .

-->