loading...

سياسة المزيد ...

شكري: ردود فعل إيجابية على خطاب السيسي في الأمم المتحدة

 سامح شكري

سامح شكري



 

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، حظي بترحيب كبير وكان له وقع إيجابي وردود فعل إيجابية، لأنه خرج عن الإطار التقليدي وتحدث بشكل فلسفي عن دور المنظمة الدولية ومسؤولية القادة عن تحقيق رفاهية الشعوب.
 
وأضاف «شكري»، خلال لقائه مع فضائية «أون لايف»، من نيويورك، مساء الثلاثاء، أن خروج «السيسي» عن نص الخطاب المعد له للحديث عن السلام في القضية الفلسطينية، جاء من منطلق اقتناعه ورؤيته الشخصية لمستقبل السلام في المنطقة، لاستعادة الاسنقرار والدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.
 
وأشار إلى وجود تجربة بين مصر وإسرائيل في تحقيق السلام بينهما، موضحًا أن دعوة «السيسي» للإسرائيليين والفلسطينيين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جاءت لعدم إهدار مزيد من الوقت، لأنه لا يمكن للشعب الفلسطيني أن يستمر بهذا الشكل.
 
وتابع: «دعوة الرئيس "السيسي" جاءت من اقتناع راسخ بأن السلام سيؤتي ثماره، وسيغير من خريطة المنطقة وسيكون له أثر بالغ في مقاومة الإرهاب وتحقيق التنمية والإزدهار».
 
وألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة مصر أمام الجمعية العامة للامم المتحدة في دورتها الـ72، مساء الثلاثاء، ودعا من خلالها الشعبين لفلسطيني والإسرائيلي إلى دفع عملية السلام والعيش جنبًا إلى جنب في سلام لتحقيق التنمية للطرفين، قائلًا إن الوقت قد حان لمعالجة الأزمة الفلسطينية بشكل كامل وإثامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، وأنه آن الأوان لكسر جدار الكراهية للأبد.

-->