loading...

حوادث المزيد ...

تأجيل دعوى سحب النياشين والأوسمة من «مرسي» إلى 8 نوفمبر لتقديم المستندات

 محمد مرسي

محمد مرسي



 

قررت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بعابدين، اليوم الأربعاء، تأجيل الدعوى المقامة من أشرف فرحات المحامى، المطالبة لسحب النياشين والأوسمة الممنوحة للرئيس المعزول محمد مرسي، إلى جلسة 8 نوفمبر المقبل؛ لتقديم المستندات.
 
واختصمت الدعوى كلًا من رئيس الجمهورية بصفته، والنائب العام، ووزير الداخلية، وزير الخارجية.
 
وطالبت الدعوى في مضمونها بضرورة سحب جميع النياشين والأوسمة التي حصل عليها الرئيس الأسبق محمد مرسي، لانعدام صفته في الحصول على هذه الأوسمة. 
 
وأكدت الدعوى أن تلك السابقة، وهي أن يمنح رئيس جمهورية هذا الكم من النياشين والأوسمة والأنواط لنفسه، تعد الأولى من نوعها في تاريخ الرئاسة المصرية، وأنه ليس من اللائق أن يحمل المعزول كل هذه الأوسمة وهو مدان بالإضرار بمصالح مصر العليا وتهديد الأمن القومي المصري من خلال اتهامه بالتخابر مع دول وجهات أجنبية.
 
كما استندت الدعوى في فحواها، على أن استمرار تلك الأوسمة والأنواط الشرفية ممنوحة للرئيس المعزول تمثل خطرًا واضح وإضرار بمصالح البلاد وإهدار للمال العام، لأنه في حالة وفاة الرئيس المعزول وهو حاصل على هذه الأنواط الشرفية سيكون لزاما على الدولة تشييع جثمانه في جنازة عسكرية، بحسب ما ورد بالدعوى.
 
كانت محكمة مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة، قضت في حكم نهائي بعدم الاختصاص في دعوى مماثلة من ذات المحامي وطالبت بسحب النياشين والأوسمة الممنوحة للرئيس المعزول محمد مرسي.

-->