loading...

المال والأعمال المزيد ...

"الملا" يطلب من «روزنفت» و«لوك أويل» الروسيتين زيادة أنشطتهما فى مصر

 طارق الملا وزير البترول

طارق الملا وزير البترول



 

بحث طارق الملا، وزير البترول، مع رئيسى شركتى روزنفت ولوك أويل الروسيتين للنفط، زيادة أنشطتهما فى مصر خلال الفترة القادمة، خاصة وأن روزنفت تعتزم ضخ استثمارات فى حقل ظهر للغاز الطبيعى كشريك لشركة إينى الإيطالية.
 
وبجسب بيان من الوزراة، اليوم، ناقش الملا الذى يزور موسكو حاليا للمشاركة فى فعاليات أسبوع الطاقة الروسى، الفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر فى مجال البحث عن البترول والغاز حيث تتطلع مصر لجذب المزيد من الاستثمارات فى هذا المجال خلال الفترة المقبلة لتنمية الإنتاج والاحتياطى من خلال طرح المزايدات العالمية وابرام اتفاقيات البحث عن البترول والغاز مع الشركات العالمية فى عدة مناطق، كما أشار الوزير إلى أن مصر تنفذ حاليا مشروعا للمسح السيزمى بمياه البحر الأحمر لوضعها على الخريطة الاستثمارية للبحث عن البترول والغاز.
 
وشارك الملا فى الاجتماع الوزارى التاسع عشر لمنتدى الدول المصدرة للغاز الطبيعى والذى افتتح أعماله، اليوم، برئاسة وزير الطاقة الروسى ألكسندر نوفاك وبمشاركة وزراء البترول والطاقة الأعضاء بالمنتدى من كبريات الدول المنتجة والمصدرة للغاز على مستوى العالم بالإضافة إلى وزراء 7 دول بصفة مراقب والسكرتير العام للمنتدى.
 
وأشار الوزير أمام الاجتماع إلى أن مصر تعمل من خلال عضويتها فى المنتدى على دعم أهدافه والتى يأتى فى مقدمتها تشجيع التوسع فى استخدام الغاز الطبيعى كمصدر نظيف للطاقة بهدف تحقيق التنمية المستدامة.
 
وعلى هامش المنتدى التقى الملا، مع وزير الطاقة البوليفى لويس البرتو سانشيز والذى جدد دعوة بلاده للرئيس عبدالفتاح السيسى لحضور القمة الرابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز والتى ستستضيفها بوليفيا فى نوفمبر المقبل بحضور رؤساء الجمهوريات ورؤساء حكومات الدول الأعضاء بالمنتدى.

-->