loading...

تجارة وصناعة المزيد ...

تسليم شهادات لـ 22 متدربا من مستثمرى مجمع البلاستيك على ريادة الأعمال

 جانب من اللقاء

جانب من اللقاء



سلم المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، شهادات لـ 22 متدربا من مستثمرى مجمع البلاستيك، الذين تلقوا تدريباً على ريادة الأعمال والتسويق وإدارة المشروعات، وذلك فى إطار برنامج "إبدأ مشروعك " المقدم من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر .
 
جاء ذلك خلال زيارة الوزير إلى مجمع الصناعات البلاستيكية بمنطقة مرغم بمحافظة الإسكندرية، والتى رافقه خلالها الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية.
 
وقال قابيل، إن برنامج "إبدأ وحسن مشروعك" الذى ينفذه الجهاز بالتعاون مع منظمة العمل الدولية وبتمويل من الجانب الكندى، يعتبر من أهم الآليات الرئيسية فى تنمية مهارات رواد الأعمال، ومساعدتهم في مواجهة التحديات، وتشجيعهم لبدء مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة.
 
وأضاف أن هذا التعاون بدأ منذ عام 2014 بهدف تنفيذ هذا البرنامج الذى يعمل على تنمية مهارات رواد الأعمال وتدريبهم وتأهيلهم لإقامة وإدارة مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة بنجاح وتحقيق الاستدامة والاستمرارية لتلك المشروعات والتوسع فيها، مشيرا إلى أن الجهاز نجح في تدريب 1700 رائد ورائدة أعمال من خلال 79 دورة تدريبية، بالإضافة إلى تخريج 105 مدرب، وإعدادهم بشكل كامل لتدريب رواد الأعمال، فضلاً عن البدء في الإعداد لتخريج مجموعة من المدربين الرئيسيين.
 

-->