loading...

تقارير المزيد ...

القاهرة..المدينة "الأكثر خطرا" علي النساء في العالم لعام 2017

 القاهرة..المدينة

القاهرة..المدينة "الأكثر خطرا" علي النساء في العالم لعام 2017



صنفت مدينة القاهرة، من اسوأ الأماكن التي يمكن أن تعيش فيها المرأة بشكل عام، و ذلك لعدة أسباب، و هي كثرة التحرشات الجنسية، و قلة الفرص الاقتصادية التي من خلالها تستطيع المرأة أن تأمن دخلها المادي، و التصرفات و العادات الثقافية المغلوطة التي تقيد حرية المرأة، و أخيرا الرعاية الصحية.

فقد أجرت مؤسسة تومسون رويترز، استطلاعا للرأي، عن أفضل المدن التي تستطيع أن تعيش فيها المرأة لعام 2017، و جاءت لندن في المقدمة، و أيضا أسوأ المدن التي تعتبر بيئة غير آمنة للمرأة، و كانت في الصدارة العاصمة المصرية، بالاشتراك مع مدن أخري.

أجرت مؤسسة تومسون رويترز، الاستطلاع، علي 19 مدينة، يبلغ تعداد سكانها 10 مليون فيما أكثر.

فمن حيث التحرشات الجنسية، جاءت مدينة دلهي الهندية في المرتبة الأولي، و مدينة ساو باولو البرازيلية في المرتبة الثانية، بينما جاءت القاهرة في المرتبة الثالثة.

أما من حيث الرعاية الصحية، فقد جاءت مدينة ليما (عاصمة جمهورية بيرو) في المرتبة الأولي، و كينشاسا (عاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية) في المرتبة الثانية، و كراتشي (مدينة باكستانية) في المرتبة الثالثة، بينما جاءت القاهرة في المرتبة الرابعة.

أما من حيث العادات و التقاليد الثقافية التي تقيد حرية المرأة، فقد جاءت القاهرة في المرتبة الأولي، و كراتشي في المرتبة الثانية، و جاءت مدينة دكا (عاصمة بنجلاديش) في المرتبة الثالثة.

أما من حيث الفرص الاقتصادية، جاءت مدينة كينشاسا في المرتبة الأولي، و القاهرة في المرتبة الثانية، و جاءت مدينة كراتشي في المرتبة الثالثة.


-->