loading...

مصر والعالم المزيد ...

هيلاري كلينتون تصف تصريحات ترامب بـ"المتعجرفة"

 دونالد ترامب و هيلاري كلينتون

دونالد ترامب و هيلاري كلينتون



وصفت، هيلاري كلينتون، مرشحة الرئاسة الأميركية السابقة، الأربعاء، تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بـ"المتعجرفة"، و أكدت أن بدء حرب في شبه الجزيرة الكورية أمر "خطير وفاقد للبصيرة".

وقالت كلينتون في منتدى بالعاصمة الكورية الجنوبية سول: "لا حاجة لنا لأخذ مواقف عدائية وعدوانية فيما يتعلق بكوريا الشمالية".

وأكدت على الحاجة لبذل المزيد من الضغوط على كوريا الشمالية، وتكثيف الجهود الدبلوماسية لإقناع بيونج يانج بالجلوس إلى طاولة المحادثات.

وتصاعدت حدة التوتر في أعقاب سلسلة التجارب الصاروخية والنووية التي أجرتها كوريا الشمالية، وتبادل العبارات اللاذعة بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.

وقالت كلينتون، دون ذكر ترامب بالاسم: "الدخول في معارك مع كيم جونغ أون يرسم ابتسامة على وجهه".

وقالت وزيرة الخارجية الأميركية السابقة، إن حلفاء واشنطن باتوا يعبرون بشكل متزايد عن قلقهم إزاء مصداقية الولايات المتحدة.

الجدير بالذكر، أن نائب مندوب كوريا الشمالية بالأمم المتحدة، كيم إن ريونج، خلال كلمة ألقاها في المنظمة الدولية، أكد إن الوضع في شبه الجزيرة الكورية "قد وصل إلى نقطة حرجة للغاية وإن حربا نووية قد تندلع في أي لحظة".

 وأضاف كيم خلال كلمة ألقاها أمام لجنة نزع السلاح النووي في الأمم  المتحدة، أن كوريا الشمالية "تدعم القضاء الكامل على الأسلحة النووية وجهود نزع السلاح النووي في العالم بأسره"، لكنها لا يمكنها أن توقع على معاهدة حظر الأسلحة النووية بسبب تهديدات الولايات المتحدة.

وتابع أنه "لا توجد دولة في العالم تتعرض لتهديد نووي خطير ومباشر من الولايات المتحدة لفترة طويلة أكثر منَّا"، مضيفا: "إذا تجرأت الولايات المتحدة وغزت أراضينا المقدسة أو حتى بوصة منها فإنها لن تفلت من عقابنا الشديد في أي جزء من العالم".


-->