loading...

سياسة المزيد ...

سحر نصر تبحث مع السفير الرومانى تفعيل 4 مذكرات تفاهم بين البلدين

 سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي



التقت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى السفير ميهاى شتيفان سفير جمهورية رومانيا لدى القاهرة، وذلك بمقر الوزارة.

وناقش الجانبان تفعيل 4 مذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين، خلال أعمال الدورة الثانية للجنة المشتركة التى عقدت فى بوخارست خلال الفترة من 26 إلى 28 يوليو الماضى، فى مجالات الاستثمار وريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والزراعة والرى.

وبحث الجانبان الترتيب لزيارة هارى إيلان لوفور وزير بيئة الأعمال والتجارة وريادة الأعمال الرومانى ورئيس الجانب الرومانى فى اجتماعات اللجنة المشتركة المصرية الرومانية للتعاون الاقتصادى والعلمى والفنى إلى مصر خلال الفترة من 17 إلى 20 نوفمبر المقبل، تلبية للدعوة الموجهة له من الوزيرة، خلال أعمال اللجنة فى بوخارست.

وأوضح السفير الرومانى لدى القاهرة أن الوزير الرومانى سيرافقه وفد من رجال الأعمال والمستثمرين الرومانيين لعقد منتدى لرجال الأعمال المصريين الرومانيين على هامش الزيارة على غرار المنتدى الذي تم عقده برومانيا على هامش اجتماعات اللجنة، فى إطار رغبة المستثمرين الرومانيين لزيارة مصر والتعرف على الفرص الاستثمارية الكبرى، ومعرفة المميزات والحوافز التي يقدمها قانون الاستثمار الجديد والإصلاحات الاقتصادية التى تقوم بها الحكومة المصرية لتحسين مناخ الاستثمار وبيئة الأعمال.

وأشارت الوزيرة إلى اهتمام مصر بإقامة علاقات قوية وفعالة مع الجانب الرومانى، وبحث إمكانية إقامة عدد من المشروعات الرومانية فى نطاق مشروع تنمية محور قناة السويس، والمجالات الأخرى التى تتمتع فيها رومانيا بميزة نسبية مثل النقل (السكك الحديدية ومشروع الأتوبيس النهرى) والطاقة.

وأعربت الوزيرة عن تطلعها لزيادة الاستثمارات الرومانية فى مصر من أجل أن تصل إلى المستوى المأمول بين البلدين، كما يمكن التعاون فى مجال ريادة الأعمال، حيث أسست الوزارة مؤخرا شركة مصر للاستثمار فى ريادة الأعمال ومبادرة "فكرتك شركتك" لدعم الشركات الناشئة.


-->