loading...

المال والأعمال المزيد ...

لتخطى ديونها مائة وعشرين مليون جنيه ...

اليوم أولى جلسات دعوى قضائية "إشهار إفلاس أسمنت أسيوط وسيمكس ريدى ميكس"

 أسمنت أسيوط - أرشيفية

أسمنت أسيوط - أرشيفية



تنظر اليوم بالمحكمة الإقتصادية بالقاهرة أولى الجلسات الموضوعية لدعوى قضائية حملت رقم (33) لسنة 2017 ، والتى أقامتها أحدى شركات الاستيراد والتصدير العامله والمملوكة لمجلس ادارة مصرى الجنسية  بإشهار إفلاس شركة أسمنت أسيوط وشركة سيمكس ريدى ميكس للخرسانة الجاهزة ، بالإضافة إلى عدة قضايا أخرى بالقاهرة و أسيوط حيث مقر مصنع أسمنت أسيوط ، وذلك بدعوى إخلالهما بالتزاماتهما التعاقدية وعدم سدادهما للمديونية المستحقة عليهما وتوقفهما عن دفع ديونهما لمستحقيها . 
 
قال رجل الأعمال أحمد صقر خلال تصريحات خاصة ،  أن تلك الخلافات مع الشركتين وعدم قيامهما بإلتزاماتهما كانت هى السبب الرئيسى وراء تشريد أكثر من مائتى عامل وأسرهم كانوا يعملون لدى شركة الصقر .  
 
وأكد الصقر أنه لن يتوانى ولن يتوقف عن المطالبة بحقوقه وأنه سيظل يطاردهما فى أى مكان فى العالم حتى يستوفى حقوقه المسلوبة ، وبخلاف هذا  انه بإشهار إفلاس شركة أسمنت أسيوط وشركة سيمكس ريدي ميكس يبدء القضاء بسداد مستحقات شركة الصقر البالغة مائة وعشرون مليون جنيه عن عدة عقود أبرمت منذ العام 2009 وما بعدها . 
 
 
وأشار الدكتور ياســـر نصــر الديـــن وكيل شركة الصقر تريدنج، على إخلال الشركتين بتعاقداتهما وأنهما قد دأبتا على المماطلة في سداد مستحقات الصقر الشهرية ومستحقاته المتراكمة على مدى عدة سنوات دون وجه حق .
 واوضح نصر الدين أنه من ضمن حيثيات الدعوى المرفوعة أن الشركتين قد دأبتا على عدم الوفاء بإلتزاماتهما وأنه يرجح أن سبب ذلك هو تعثر الشركتين ومرورهما بضائقة مالية مستحكمة ومركز مالى مضطرب أدى إلى توقفهما عن سداد ديونهما .. وإلا القول بغير ذلك يستوجب الظن بتوافر سوء النية.
 
ومن الجدير بالذكر أن هذه الدعوى منذ نهاية عام 2015  حين أبرمت الشركتين المذكورتين شركة أسمنت اسيوط و شركة سيمكس ريدى ميكس المكسيكيتين الأصل مع الشركة المتضررة عقد التصالح الذى أنهى جميع الخلافات القائمة بينهما منذ عام 2014 والذى عاد العمل بموجبه ببداية عام 2016 بإستئناف تشغيل محطة خلط الخرسانة الجاهزة بمصنع أسمنت أسيوط وكذلك مضخات الخرسانة ، كما أُستئنفت بموجبه عمليات نقل الأسمنت من أسيوط إلى جميع محافظات الجمهورية .. إلا أنه قد عادت الخلافات لتظهر من جديد بسبب عدم وفاء شركة أسمنت أسيوط وشركة سيمكس ريدى ميكس بالمديونية المترتبة عليهما حتى ترتب على ذلك معركة قضائية شرسة تم خلالها الحكم على الشركتين فى عدة دعاوى أخرى برد المعدات وأداء عدة مبالغ مالية وأوشكت أن تنتهى برفع الصقر لدعوى إشهار الإفلاس علي شركة أسمنت أسيوط وشركة سيمكس ريدى ميكس .

-->