loading...

سياحة وطيران المزيد ...

إعلان حالة الطوارئ بمطار شرم الشيخ لاستقبال المشاركين بـ«منتدى شباب العالم»

 صورة أرشيفية

صورة أرشيفية



 

تحول مطار شرم الشيخ، صباح اليوم السبت، إلى خلية نحل تعمل على مدار 24 ساعة، لاستقبال الوفود المشاركة في منتدى شباب العالم، الذي تبدأ جلسته الافتتاحية غدًا.
 
وأُعلنت حالة الطوارىء بين أجهزة المطار، الذي تم تجهيزه بكل الإمكانات لتسهيل تحركات الوفود المشاركة، فضلًا عن تكثيف جهود عناصر وزارة الداخلية ومحافظة جنوب سيناء ووزارة الطيران المدني لاستقبال الوفود.
 
ويصل اليوم أكبر عدد من المشاركين في أعمال المنتدى، كما تم إعداد مركز عمليات مفتوح لاستقبال الأعداد الضخمة التي ستشارك في المنتدي، وإرشادها إلى أماكن الحافلات التي ستقلهم إلى الفنادق الخاصة بهم، ويشارك في فعاليات المنتدى 3203 أشخاص يمثلون 113 دولة.
 
ووصل إلى مدينة شرم الشيخ حتى الآن 170 من الشباب المشاركين من خارج مصر، و700 من الشباب المصري، وسيصل اليوم 863 من الشباب الأجانب من المشاركين في المنتدي، كما يشارك في "منتدي شباب العالم"، 52 وفدًا رسميًا.
 
وقال مصدر رئاسي، إن هذه الوفود الرسمية ممثلة إما بحضور رئيس الدولة أو رئيس الوزراء أو وزير أو مبعوث شخصي أو مفوض أو مسؤول كبير، كما يشارك في المنتدى 19 من وزراء الشباب والرياضة، بالإضافة إلى مبعوث للأمين العام للأمم المتحدة، ومبعوث للاتحاد الإفريقي.
 
وأضاف المصدر أن المنتدى يتضمن 46 جلسة يتحدث فيها 222 متحدثًا يمثلون 64 دولة من بينهم وزراء ومسؤولين ومجموعات من شباب العالم.

-->