loading...

سياحة وطيران المزيد ...

40 ألف سائح بريطاني يزورون شرم الشيخ رغم حظر السفر

 صورة أرشيفية

صورة أرشيفية



 

رغم قرار استمرار فرض حظر السفر من الحكومة الانجليزية لمدينة شرم الشيخ، إلإ أن اللقاءات التى عقدها الوفد السياحى المصرى برئاسة هشام الدميرى سادها التفاؤل والارتياح لاهتمام منظمى الرحلات بتكثيف جهودهم لزيادة الحركة الوافدة إلى مصر خلال الفترة المقبلة عبر زيادة الطاقة الناقلة إلى المدن السياحية المصرية وخاصة الأقصر والغردقة ومرسى علم، كما تم الاتفاق خلال اللقاءات المهنية على عودة الحملات الترويجية المشتركة مع شركاء المهنة بالخارج.
 
قال هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة إن مؤشرات الحركة الوافد للمقاصد السياحية المصرية خلال الفترة المقبلة جيدة، مؤكدا أنه عقد مجموعة من اللقاءات المهنية مع منظمي الرحلات من السوقين الإنجليزي والألماني، لافتا إلى وجود رغبة لدى منظمي الرحلات في زيادة حجم رحلاتهم إلى مصر.
 
و أضاف الدميري فى مؤتمر صحفي مع محرري السياحة في لندن، أنه التقي شركتي "ريد سي هوليدي" و"كوني" وهما من أكبر منظمي الرحلات في السوق الإنجليزي، موضحا أنه تم مناقشة ملف الحملات المشتركة بين الطرفين التي كانت قد توقفت خلال الفترة الماضية ، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق علي التركيز علي مدينة الأقصر و كذلك أسوان و القاهرة.
 
وتابع أن الحملات المشترك بين مصر ومنظمي الرحلات فيما يخص مرسي علم و الغردقة سيم انطلاقها خلال يناير المقبل ، كما كشف "الدميري" عن عقد اجتماع مع منظم الرحلات "تيوي" العالمي، موضحا أنه قد طلب من "تيوي تنظيم رحلة أسبوعية إلي الأقصر، فيما أكدت "تيوي " أنها تقوم بالفعل بدراسة الموقف.
 
وحذر "الدميري" من ظاهرة حرق أسعار الفنادق، قائلا إنها تضر المقصد السياحي، وتؤثر سلبا علي الخدمات التي يتم تقديمها للسائح ، مؤكدا أن ذلك يؤثر سلبا علي قرار السائح المرتقب الذي يرغب في زيارة مصر.
 
وطالب رئيس هيئة تنشيط السياحة، المستثمرين بضرورة توخي الحذر في سياسة التسعير، ولفت إلى أن منظمي الرحلات قاموا بتوجيه جانب من حركة السائحين المحبين لمنتجع شرم الشيخ إلى الغردقة بعد فرض الحكومة البريطانية لحظر السفر عليها ، مشيرا إلي أنهم طالبوا بضرورة أن يكون هناك فارق في السعر بين الغردقة وشرم الشيخ لصالح الغردقة للحفاظ على التدفقات التي حصلت عليها الغردقة.
 
كما أكد "الدميري" أن الجهاز الحكومي لا يستطيع العمل منفردا دون التعاون المشترك مع القطاع الخاص ، لافتا إلى دور المستثمرين في الترويج للمقاصد المصرية المختلفة، مما ساهم في زيادة حجم الحركة السياحية الوافد إلى مصر، باعتبارهم شركاء نجاح و أصحاب مصلحة حقيقية في نمو القطاع السياحي.
 
وقال رئيس هيئة تنشيط السياحة إنه عقد اجتماع مع منظمو الرحلات "إف تي آي" الألماني، وتم الوصول معهم إلى اتفاق يقضي بإطلاق حملات مشترك من جديد بعد توقفها خلال الفترة الماضية في كل من ألمانيا و سويسرا، كذلك تم الاتفاق مع "آل – تور" وهو منظم رحلات ألماني على مجموعة حملات مشتركة في كل من إيطاليا و أوكرانيا و بولندا و التشيك وسلوفاكيا.
 
من جانبه، أعلن عمرو العزبى مدير المكتب السياحى فى لندن عن إطلاق الحملة الترويجية لمصر فى السوق الانجليزى اعتبارا من الأسبوع الأول من شهر يناير المقبل حيث ستبدأ الحملة عبر الأوت دور والميادين العامة والشوارع الشهيرة بلندن، لافتا إلى أن الحملة ستستمر خلال الربع الاول من العام المقبل للترويج للمدن السياحية المصرية المختلفة.
 
وأشار إلى أنه يتم تحديد التوقيتات المناسبة لإطلاق الحملات الترويجية فى السوق الإنجليزى من خلال دراسات تسويقية بحثية علاوة على استطلاع أراء منظمى الرحلات "التور أوبريتور" للاتفاق على توقيتات اطلاق الحملة .
 
أوضح مدير المكتب السياحى فى لندن أن الفترة الماضية شهدت التركيز على تسويق منطقة البحر الأحمر خاصة الغردقة ومرسى علم وتوضيح كافة المقومات والمميزات التى تتمع بها هذه المناطق التى تشتتهر بمنتجات سياحة الغوص والسفارى بالاضافة الى السياحة الترفيهية.
 
وكشف العزبى عن حصول المقصد السياحى المصرى على جائزة أفضل مقصد لسياحة الغوص فى المعرض الدولى لسياحة الغوص الذى اختتمت فعالياته مؤخر بمدينة برينجهام الانجليزية ..مؤكدا أن حصول مصر على هذه الجائزة يعكس اهتمام الانجليز بالمقصد السياحى المصرى وأن المقومات التى تتمت بها مصر لاتوجد بمقاصد سياحية أخرى، وأشار إلى زيارة نحو 40 ألف سائح بريطانى الى شرم الشيخ لممارسة نشاط الغوص التى تعتبر الرياضة المفضلة لديهم بالرغم من حظر السفر المفروض من الحكومة البريطانية على مدينة شرم الشيخ.
 
كان يحيى راشد وزير السياحة قد شارك اليوم الاربعاء فى ختام فعاليات بورصة السياحة بلندن ليواصل اللقاءات المهنية والاعلامية التى بدأها هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة ورئيس الوفد المصرى، والتقى مع ممثلي شكة توماس كوك العالمية ووكيلها رجل الاعمال المصرى حسام الشاعر لبحث عدة ملفات على رأسها زيادة عدد الرحلات الوافدة من السوق الانجليزى الى المقاصد السياحية المصرية خاصة الغردقة ومرسى علم والاقصر وأسوان.

-->