loading...

سياحة وطيران المزيد ...

السفير الفرنسي: لا مبرر لحظر الرحلات السياحية الفرنسية لـ«شرم الشيخ»

 السفير الفرنسي: لا مبرر لحظر الرحلات السياحية الفرنسية لـ«شرم الشيخ»

السفير الفرنسي: لا مبرر لحظر الرحلات السياحية الفرنسية لـ«شرم الشيخ»



طالب اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، السفير الفرنسي بالقاهرة، ستيفان روماتييه، بضرورة عودة السياحة الفرنسية لشرم الشيخ، مشيرًا إلى عقد مؤتمرات دولية كمنتدى شباب العالم، يدل بشكل قاطع على ثقة العالم بالمدينة، وتأكيدًا على توافر الأمن والأمان.

ومن جانبه أكد السفير الفرنسي، أن الرحلات السياحية الفرنسية موجودة فعلًا للقاهرة وإسكندرية والأقصر وأسوان، وأنه لا يرى مبررًا لعدم وجود رحلات فرنسية لشرم الشيخ، مضيفًا أنه سيرفع تقريرًا لحكومته، فور عودته للقاهرة، ينصح فيه بضرورة عودة السياحة الفرنسية لشرم الشيخ.

وأشار إلى اقتناعه التام، بعدم وجود ضرورة لوضع حظر على الطيران الفرنسي المتجه لشرم الشيخ، معربًا عن أمله في أن تقتنع الحكومة الفرنسية بتقريره، وتعود الرحلات والسياحة الفرنسية لتلك المدينة، التي لا تختلف كثيرًا عن أي مدينة من المدن الفرنسية من جانب الأمن.

وأوضح أن وفدًا فرنسيًا يضم الملحق العسكري، سيزور مصر قريبًا، لرفع تقرير نهائي للحكومة الفرنسية، لافتًا إلى نجاح زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لفرنسا منذ أسبوعين، والتعاون المثمر بين البلدين وخصوصًا في المجال الاقتصادي والعسكري.

وكان اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، التقى بسفير فرنسا بالقاهرة ستيفان روماتييه، والملحق العسكري، والقنصل الفخري بشرم الشيخ، جيهان خاطي، على هامش منتدى شباب العالم، المنعقد بمدينة شرم الشيخ.


-->