عمرو أديب يطالب بإعطاء باسم عودة حقوقه كمسجون: «الدنيا بتلف وممكن اتسجن»

الأحد ١٢ نوفمبر ٢٠‎١٧‎-11:08:13  صباحاً تقارير

عمرو أديب

دنيا الفلوس :

 

طالب الإعلامي عمرو أديب، الجهات المعنية بالرد على ما قاله باسم عودة، وزير التموين الأسبق، حول حبسه انفراديًا لمدة أربع سنوات، ومنعه من رؤية أسرته منذ أكثر من عام.
 
وقال «أديب»، في برنامجه «كل يوم»، الذي يعرض على فضائية «ON E»، مساء السبت، «نحن في حرب نفسية وإعلامية مستمرة، وكلام باسم عودة به تناقض كبير، والإخوان دائمًا يستخدمون المظلومية في مصر والعالم»، مضيفًا: «عودة أصبح شهيدًا حيًا؛ بسبب التصريحات التي أدلى بها، وعدم وجود أي رد عليها».
 
وأضاف «أتمنى أن يصدر بيانًا من إدارة السجون بوزارة الداخلية لتوضيح حقيقة ما قاله عودة، ونفي منع الزيارات عنه، أو توضيح أسباب وضعه في حبس انفرادي»، متسائلًا: «لازم يكون في رد، إحنا سايبين الدنيا كدة ليه؟».
 
وأوضح «لو كان هذا الرجل يتعرض لهذا الظلم، سواء كان إخوانيًا أو ماركسيًا أو إسلاميًا أو مسيحيًا فلابد من إعطاءه حقوقه، لأننا لو لم نتوقف عند أي حق مهدر من حقوق الإنسان، فسوف تهدر كافة الحقوق».
 
وتابع حديثه، قائلًا: «لازم الراجل ده يشوف أهله، ويتم إعطاءه حقوق المسجون، فأنا لا يهمني صورتنا في الخارج، بقدر ما تهمني الحقوق المصرية السجن في يوم ما»، مضيفًا: «أنا ممكن أدخل السجن في يوم ما، والدنيا بتلف في مصر، وأنا شوفت الكلام ده بعينيا».
 
وكان باسم عودة، وزير التموين الأسبق، قد صرح خلال آخر جلسة محاكمة له، بأنه محبوس انفراديًا منذ أربع سنوات، وممنوع من رؤية جميع أفراد أسرته منذ أكثر من عام.

أضف تعليقك

#الكلمات المتعلقة
  • عمرو أديب
  • باسم عودة
  • أخبار بالفيديو