لدعم الشمول المالى فى مصر...

محافظ البنك المركزي المصري يلتقى بالمدير التنفيذي لـ"ماستركارد"

الجمعة ١٧‎ نوفمبر ٢٠‎١٧‎-14:19:16  مساءاً بنوك

طارق عامر و أجاي بانغا

رامي سعد :

 قام محافظ البنك المركزى طارق عامر بمقابلة الرئيس والمدير التنفيذي لماستركارد أجاي بانغا لمناقشة دورالمدفوعات الرقمية فى مصر، وذلك فى إطار دعم الشمول المالى فى مصر.

وخلال اللقاء، أكد محافظ البنك المركزى على دعم البنك لإطلاق عصر جديد للمدفوعات الرقمية في البلاد في إطار رؤية مصر 2030، وذلك لخلق اقتصاد رقمي تنافسي ومتوازن يتسم بالتنوع.

ومن جانبه أكد بانغا على إلتزام ماستركارد  بالقيام بدور محوري فى دعم رؤية الحكومة المصرية للتحول نحو الاقتصاد الرقمي. كما أعرب عن تقديره للجهود المتواصلة التي يبذلها البنك المركزي المصري في وضع الأطر التنظيمية للمدفوعات الرقمية، والاستجابة لإحتياجات السوق المحلي والتواصل مع أهم الشركاء والخبراء وكبرى الشركات، بما يمهد الطريق لإنجاز أهداف الشمول المالي، من خلال تبني وتطبيق تكنولوجيا وحلول الدفع الإلكتروني بوتيرة سريعة ومدروسة بعناية.

كان البنك المركزي المصري قد قام بإطلاق أول منصة مدفوعات مفتوحة للهواتف المحمولة عام 2013، كما قام بتفعيل خدمة التشغيل البينى فى يونيو 2016 لتصبح مصر أحد الدول القليلة علي مستوي العالم التي استطاعت تفعيل الخدمة علي مستوي جميع البنوك ومقدمي الخدمة من شركات الهاتف المحمول

وتعد خدمة الدفع عبر الهاتف المحمول من أكثر الخدمات المالية قدرة على تحقيق الشمول المالى فى ضوء الإنتشار الواسع للهواتف المحمولة فى مصر وخاصة بين محدودى الدخل والشباب حيث تمكنهم من الحصول على خدمات مصرفية بسرعة وبأقل تكلفة على مدار الساعة.

أضف تعليقك

#الكلمات المتعلقة
  • البنك
  • المركزي
  • أخبار بالفيديو