"المصرف المتحد" يسلم عقود إسكان "محدودي الدخل" بنظام التمويل العقاري

الأربعاء ٢٢ نوفمبر ٢٠‎١٧‎-10:03:58  صباحاً بنوك

أشرف القاضي

رامي سعد :

سلم المصرف المتحد عقود لعدد من الوحدات السكنية لاسكان محدودي الدخل بنظام التمويل العقاري لمدة تصل الي 20 عاماً، وذلك على هامش افتتاح البنك لفرعه الجديد بمدينة السويس.

أكد أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد إن مصرفه يتعاون مع صندوق دعم الاسكان لمحدودي الدخل ووزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية، ووفقا لمبادرة البنك المركزي، بهدف مساندة خطط الدولة نحو تحريك عجلة الاقتصاد القومي للامام وتحقيق التنمية الشاملة وتحقيق منظومة العدالة الاجتماعية.

وأوضح إن المصرف المتحد يعد من أوائل البنوك التي شاركت في مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري لاسكان محدودي ومتوسطي الدخل، التي تتيح مزايا خاصة للبنوك لإعادة تمويل عملاء التمويل العقاري بأسعار مخفضة، وذلك بهدف دعم وتنشيط القطاع العقاري، كذلك مساندة الدولة في تحقيق أهدافها نحو اقامة منظومة للعدالة الاجتماعية الشاملة، وهو ما يسهم في وصول الدعم لمستحقيه الحقيقيين وتحسين مستوي معيشة المواطن من خلال توفير السكن المناسب.

واضاف القاضي أن مبادرة البنك المركزي المصري تمثل نقطة انطلاق كبيرة علي الصعيد الاقتصادي والاجتماعي، فعلي الصعيد الاقتصادي، تهدف المبادرة الي تحريك السوق العقاري وخلق سيولة نقدية وتوظيفة من اجل زيادة في النشاط الاقتصادي، والقضاء علي أحد أكبر المعوقات بة وهو التمويل المالي، كذلك تخفيف معدلات التضخم، خاصة أن سعر الوحدة ثابت والعائد ثابت علي مدار فترة التمويل الطويلة والتي تصل الي 20 عاما، فضلاً عن تحريك أكثر من 35 صناعة أخري مغذية لقطاع المقاولات من صناعات صغيرة ومتوسطة علي مستوي جميع محافظات الجمهورية، الأمر الذي سيؤدي الي المساهمة في القضاء علي مشكلة البطالة.

أما علي الصعيد الاجتماعي، فأكد القاضي إن الدافع الرئيسي وراء مبادرة البنك المركزي كان المساهمة في تحقيق العدالة الاجتماعية بين المواطنين، فالانتماء للوطن والشعور بالأمان من خلال مسكن صحي ملائم للمواطن سيخلق لديه دافع للعمل والاجتهاد من اجل تحسين المستوي الاجتماعي والاقتصادي،  فضلا عن تخفيف الضغط علي الأماكن العشوائية والتي أصبحت تحيط بجميع محافظات الجمهورية وتسبب مشاكل كثيرة.

وفي سياق أخر قال رئيس المصرف المتحد إن افتتاح فرع السويس الجديد يمثل اضافة لفروع المصرف المتحد المنتشرة بجميع انحاء الجمهورية خاصة في منطقة محور التنمية والمثلث الذهبي.

وتابع القاضي: “يقدم المصرف المتحد من خلال فروعة  الـ53 وفرع السويس الجديد حزمة من المنتجات المصرفية  والحلول البنكية للشركات والافراد، فضلا عن الحلول البنكية التكنولوجية الذكية والتي يتيحها المصرف المتحد من خلال خدمة online banking المتاحة 24 ساعة طيلة أيام الاسبوع

أضف تعليقك

#الكلمات المتعلقة
  • المصرف
  • المتحد
  • أخبار بالفيديو