loading...

سياسة المزيد ...

رئيس الوزراء يزور جناح جهاز تنمية المشروعات بمعرض الحرف اليدوية

 جانب من الزيارة

جانب من الزيارة



 

أكد المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء على اهتمام الدولة بالمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لأهميتها في نمو الاقتصاد الوطني والحد من البطالة مشيرا الي حرص الدولة علي انشاء جهاز خاص بتنمية  هذا القطاع.
 
 جاء ذلك خلال زيارته لجناح جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في معرض الحرف اليدوية.
 
 وقد أشاد رئيس الوزراء بالمعرض وبجودة التنظيم والمعروضات  وبأن المعرض واجهة مشرفة لمصر ويحظى بأقبال جماهيري كبير ويعتبر فرصة واعدة لتصدير المنتجات اليدوية للخارج.

 

ومن جانبها أكدت نيفين جامع علي ان زيارة رئيس الوزراء للمعرض تعكس مدى اهتمام الدولة بتشجيع شباب المصنعين وأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وحرص الحكومة على تقديم كافة اليات الدعم لهذا القطاع من خلال جهاز تنمية المشروعات ومختلف مؤسسات الدولة المعنية.
 
وأفادت "جامع" بأن  الجهاز يولي عناية خاصة بالمشروعات اليدوية والتراثية لما لها من أهمية ثقافية واقتصادية بالإضافة الي ان منتجاتها مطلوبة بشكل كبير في الأسواق العالمية.
 
و أكدت علي اهتمام المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس إدارة الجهاز برفع قدرات هذه المشروعات و تقديم كافة أوجه الدعم المختلفة لها بهدف رفع مستوى جودة المنتجات لتكون مؤهلة للتسويق والتصدير  للخارج.
 
الجدير بالذكر أن الجهاز يشارك في المعرض بجناح كبير وضم أكثر من 60 عارض من 12 تجمع إنتاجي .
 
وذلك ضمن "مشروع تطوير التجمعات الإنتاجية الطبيعية" الذي ينفذه الجهاز بالتعاون مع بنك التنمية الافريقي وبتمويل من صندوق التحول للشرق الاوسط وشمال افريقيا، و قد تنوعت المعروضات ما بين  التحف الخشبية ومنتجات التللى و الجلود والخزف و الخوص و البردي و الكليم اليدوي و الصدف و الألباستر و المشغولات النحاسية و منتجات سيناء و منتجات اخميم والمنسوجات اليدوية.
 
 وقد قامت مالين بلومبرج- الممثل المقيم لمكتب بنك التنمية الأفريقى بمصر و جيهان السكرى الخبيرة الاقتصادية والاجتماعية بالبنك بزيارة المعرض و قد أشادوا  بالمنتجات والمشروعات المشاركة وبالخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها الجهاز للنهوض بالتجمعات الإنتاجية الطبيعية في مصر ومساعدتها في تطوير انتاجها بما يتناسب مع احتياجات الأسواق المحلية والعالمية.

-->