loading...

عقارات المزيد ...

«الإسكان»: مشروعات تنموية في سيناء بقيمة 4.8 مليار جنيه

 مصطفي مدبولي وزير الإسكان

مصطفي مدبولي وزير الإسكان



قال وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، مصطفى مدبولي، إن الجهاز المركزي للتعمير، التابع للوزارة، يشرف على تنفيذ مشروعات تنموية في شمال وجنوب سيناء بتكلفة تبلغ 4.8 مليار جنيه، بالإضافة إلى مشروعات أخرى تنفذها الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، فضلًا عن مشروعات الإسكان الاجتماعي.

وأوضح «مدبولي»، في تصريحات صحفية اليوم، أن المشروعات الجاري تنفيذها بمحافظة شمال سيناء، والبالغ إجمالي تكلفتها 3.2 مليار جنيه، تشمل: إقامة 19 تجمعًا بدويًا، وهو المشروع الجاري تنفيذه بواسطة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بقرض من المملكة العربية السعودية، مضيفًا: كما تشمل مشروعات طرق في العريش وبئر العبد بإجمالي أطوال 47 كم.

وتابع: فضلًا عن أعمال تدعيم وتوصيل التيار الكهربائي للتجمعات البدوية والقرى والطرق ببئر العبد ونخل والحسنة، وإنشاء 30 عمارة جديدة بالمساعيد بالعريش، وإنشاء 57 منزلًا بدويًا بقرى 6 أكتوبر وصدر الحيطان ووادي الحاج.

وأضاف «مدبولي»: كما جارِ إنشاء مدرستين ومبنى خدمي، وإنشاء قرية شباب الخريجين بوادي التكنولوجيا، بالإضافة إلى عدد من المشروعات يتم تنفيذها بتمويل من محافظة شمال سيناء، وتشمل: مبانٍ إدارية وكمائن أمنية وكهرباء ومياه وصرف.

 

وأشار إلى تنفيذ مشروعات في محافظة جنوب سيناء، بتكلفة 1.6 مليار جنيه، تشمل: إقامة 7 تجمعات بدوية تنموية جديدة، بواسطة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وبقرض من المملكة العربية السعودية، ومشروعات طرق بإجمالي أطوال 34 كم بدهب والطور ورأس سدر، فضلًا عن أعمال تدعيم وتوصيل التيار الكهربائي للتجمعات البدوية والقرى والطرق بشرم الشيخ والطور وأبو زنيمة.
واستطرد: "كما جارِ إنشاء عمارتين للأولى بالرعاية بمدينة طابا، و80 منزلًا بدويًا بقرى سانت كاترين والطور، بجانب مشروع تطوير المنطقة العشوائية بالرويسات في شرم الشيخ؛ حيث جار العمل به على توصيل المرافق لـ600 قطعة أرض وإنشاء 31 عمارة (496 وحدة سكنية) شاملة المرافق بتمويل من صندوق تطوير المناطق العشوائية.

وأضاف: كما جارِ تنفيذ مجموعة من المشروعات الخدمية، بتمويل من محافظة جنوب سيناء، وتشمل: مشروعات طرق بشرم الشيخ والطور وأبو زنيمة وأبو رديس، ومبانٍ إدارية بالطور وشرم الشيخ.


-->