loading...

رياضة المزيد ...

المقاصة يلحق الهزيمة الأولى بالأهلي في الدوري

 جانب من المباراة

جانب من المباراة



تلقى الأهلي الخسارة الأولى  في مسابقة الدوري أمام فريق مصر المقاصة، 2-3، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد، ضمن الجولة الثانية المؤجلة من المسابقة.

سجل هدفي الأهلي في المباراة، عبدالله السعيد ووليد أزارو، فيما سجل للمقاصة، حسين الشحات وباولن فوافي وجون أنتوي.

بهذه النتيجة، توقف رصيد الأهلي عند 25 نقطة محتفظًا بالمركز الثاني في جدول مسابقة الدوري.

ومن المقرر أن يلعب الأهلي مباراته المقبلة أمام فريق طنطا، يوم الجمعة المقبل، ضمن الأسبوع الـ13 من مسابقة الدوري.

 الشوط الأول

 الأهلي دخل المباراة بتشكيل مكوّن من، شريف إكرامي في حراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع صبري رحيل وأيمن أشرف ومحمد نجيب ومحمد هاني، وفي الوسط أحمد فتحي وعمرو السولية وعبدالله السعيد وجونيور أجايي ووليد سليمان، وفي الهجوم وليد أزارو.

 بداية اللقاء كانت هادئة من جانب الفريقين، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب حتى الدقيقة العاشرة، إلى أن أرسل أحمد فتحي كرة عرضية داخل منطقة جزاء المقاصة إلى وليد أزارو، الذي تسلم الكرة بالصدر وسددها قوية اصطدمت في الشباك من الخارج.

 وبعد هجمة أزارو كثف الأهلي من هجومه على مرمى المقاصة، وأرسل فتحي عرضية أخرى داخل منطقة جزاء المقاصة إلى أزارو، لكنه لم يلحقها ولعبها بصعوبة خارج مرمى الفريق الفيومي.

 وفي أول ظهور لفريق المقاصة أمام مرمى الأهلي في الدقيقة الـ24 سجّل هدف التقدم، عبر عرضية من باولن فوافي أمام منطقة الجزاء إلى حسين الشحات الذي سدد كرة قوية سكنت شباك الأهلي.

 عقب هدف المقاصة، حاول الأهلي العودة سريعا وإدراك التعادل، ووصل إلى مرمى المقاصة في الدقيقة الـ28 وسدد أجايي كرة قوية اصطدمت بدفاع المقاصة وخرجت إلى ركلة ركنية.

 وفي الدقيقة الـ35، تلقى أزارو كرة طولية في الجانب الأيمن تسلمها وأرسل عرضية متقنة داخل منطقة جزاء المقاصة لكن الدفاع أبعدها إلى ركنية قبل أن تصل إلى أجايي الذي كان منفردًا بالمرمى.

وقبل نهاية الشوط بخمس دقائق، لاحت فرصة خطيرة للمقاصة لتسجيل الهدف الثاني عن طريق كرة ساقطة أرسلها باولن فوافي إلى جون أنتوي داخل منطقة الجزاء، لعبها الأخير برأسه في الزاوية اليمنى، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن.

 وشن الأهلي هجمة منظمة في الدقيقة الـ41 على مرمى المقاصة بمجموعة تمريرات من عبدالله السعيد وأجايي، لتنتهي الكرة أمام وليد سليمان داخل منطقة جزاء المقاصة سددها أرضية مرت بجوار القائم الأيسر.

 وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط، احتسب حكم المباراة أمين عمر ركلة جزاء لصالح الأهلي بعد عرقلة مدافع المقاصة لوليد أزارو، ليتقدم عبدالله السعيد لتسديد الكرة ويسكنها في أقصى الزاوية اليمنى لحارس المقاصة، ويعلن عن هدف التعادل للمارد الأحمر، وبعدها بلحظات يطلق الحكم صافرته معلنًا نهاية الشوط بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

 الشوط الثاني

 المبادرة الهجومية في الشوط الثاني كانت لفريق المقاصة، الذي وصل إلى مرمى الأهلي أكثر من مرة خلال الـ15 دقيقة الأولى من الشوط، حيث حصل الفريق الفيومي على ركلة حرة أمام منطقة الجزاء، سددها حسين الشحات قوية أرضية في الزاوية اليسرى، أبعدها إكرامي لركنية، كما أبعد محمد نجيب عرضية للمقاصة من أمام خط المرمى قبل أن تصل الكرة إلى المهاجم جون أنتوي.

 وحصل الأهلي في الدقيقة الـ62 على ركلة ركنية في الجانب الأيسر نفذها عبدالله السعيد بشكل أكثر من رائع في اتجاه المرمى مباشرة، لكن القائم تصدى لها ومنع الهدف الثاني للمارد الأحمر.

 وأجرى حسام البدري، المدير الفني للأهلي، التغيير الأول في الدقيقة الـ63، بنزول باكاماني مالامبي بدلا من وليد سليمان، لزيادة الفاعلية الهجومية والضغط على مرمى المقاصة في رحلة البحث عن الهدف الثاني.

 وفي الدقيقة الـ64، تلقت شباك الأهلي الهدف الثاني للمقاصة، بعدما تلقى باولن فوافي تمريرة أمام منطقة الجزاء اخترق بها الدفاع وانفرد بالمرمى وسدد الكرة قوية داخل الشباك.

 وبعد الهدف الثاني للمقاصة دفع البدري بالورقة الثانية، صالح جمعة، على حساب محمد هاني، من أجل السيطرة على وسط الملعب وبناء الهجمات بشكل منظم بحثًا عن التعادل.

 وللمرة الثانية على التوالي تصدت عارضة فريق المقاصة لتصويبة قوية ورائعة لعبدالله السعيد أطلقها من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة الـ69، لتضيع على الأهلي فرصة تسجيل الهدف الثاني وإدراك التعادل.

 واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح فريق مصر المقاصة في الدقيقة الـ72، تقدم جون أنتوي لتسديدها وأسكنها في الزاوية اليسرى لمرمى شريف إكرامي، معلنًا عن الهدف الثالث للفريق الفيومي.

 وعقب هدف المقاصة الثالث أجرى البدري التغيير الثالث بنزول مؤمن زكريا بدلًا من جونيور أجايي، ومن أول لمسة لمؤمن تلقى الكرة في الجانب الأيسر لمنطقة جزاء المقاصة، وتوغل بالكرة وأرسلها عرضية متقنة إلى باكا، الذي لعبها برأسه قوية باتجاه المرمى أبعدها الحارس بصعوبة لتصطدم بالقائم وترتد إلى أزارو، المُتابِع، الذي أودعها داخل الشباك مسجلا الهدف الثاني، ويقلص فارق النتيجة.

 وفي الدقيقة الـ78، حصل الأهلي على ركلة حرة في الجانب الأيمن لمنطقة جزاء المقاصة لعبها صالح جمعة داخل منطقة الجزاء إلى عبدالله السعيد، ليمهدها بكعبه رائعة إلى أيمن أشرف، لكن الدفاع أبعد تسديدة الأخير إلى ركنية قبل أن تسكن الشباك.

 وحصل الأهلي على ركلة حرة في الدقيقة الأخيرة من المباراة في وسط الملعب نفذها عبد الله السعيد داخل منطقة الجزاء، وارتقى مؤمن زكريا للكرة ولعبها برأسه أعلى من العارضة.

 وفي الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، الذي قدره الحكم بخمس دقائق، وصل فيه الأهلي بكرة أكثر من خطرة على مرمى المقاصة بمجموعة تمريرات داخل منطقة الجزاء، لتنتهي الكرة عند باكاماني الذي سدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن، وبعدها توغل مؤمن زكريا بالكرة وسدد كرة أرضية اصطدمت بالدفاع وخرجت إلى ركلة ركنية.

 وقبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء، أشهر البطاقة الحمراء في وجه صالح جمعة بعد كرة مشتركة مع لاعب المقاصة، لتنتهي المباراة بعد ذلك بخسارة الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

 
 

-->