السياحة تعلن بدء توثيق عقود العمرة 4 يناير

الأربعاء ٢٧‎ ديسمبر ٢٠‎١٧‎-10:55:35  صباحاً سياحة وطيران

صورة أرشيفية

دنيا الفلوس :

 

قال محمد شعلان ـ وكيل أول وزارة السياحة ـ رئيس قطاع الشركات السياحية ـ رئيس اللجنة العليا للعمرة والحج أن 4 يناير المقبل يشهد بدء توثيق عقود العمرة، لافتا الى أن سبب إرجاء موسم العمرة هذا العام يرجع الى أن عـــدد الوكلاء السعوديين حوالي (46) وكالة، وأنه يتم تخصيص عدد (5) شركات سياحية مصرية فقط لكل وكيل سعودي، وهو ما سيؤدي إلى عدم إتاحة الفرصة إمام كافة الشركات السياحية لتنفيذ العمرة.
 
وأشار الى أنه تم مخاطبة وزارة الحج السعودي لزيادة عدد الوكلاء السعوديين، حتى يتم إعطاء الفرصة لكل الشركات السياحية المصرية التي ترغب في تنفيذ العمرة بموجب عقد وكالة، موضحا أنه لم يتم موافاتنا بالرد من الجانب السعودي.
 
ومن جانبه قال المستشار أحمد المهدي المستشار القانوني لوزير السياحة أنه في ضوء ذلك لم يكن من الممكن فتح باب التوثيق قبل ورود رد إفاده وزارة الحج السعودي على مخاطبة وزارة السياحة لزيادة عدد الوكلاء.
 
وفى نفس السياق، جاء في كتاب غرفة الشركات السياحية أنه أثناء انعقاد اللجنة الوطنية للعمرة والحج بالمملكة العربية السعودية، تم إثارة هذا الموضوع و أفادت اللجنة أن الآلية التي تتبعها وزارة الحج السعودي، والتي تم تطبيقها على السوق الباكستاني، تفتح باب التوثيق لأول خمس وكلاء خارجيين لكل وكيل سعودي، وعندما يتم استيفاء هذا العدد يتم الفتح تلقائياً لخمس وكالات خارجية اخرى وهكذا.
 
وعليه فقد تقرر تحديد يوم 4/1/2018 بداية لتوثيق عقود العمرة.

أضف تعليقك

#الكلمات المتعلقة
  • السياحة
  • عمرة
  • أخبار بالفيديو