مصر توقع بروتوكول تعاون سياحي مع قبرص واليونان في منتصف يناير

الأربعاء ٣‎ يناير ٢٠‎١٨‎-17:35:31  مساءاً سياحة وطيران

يحيي راشد

دنيا الفلوس :

يعتزم يحيى راشد وزير السياحة توقيع بروتوكول تعاون سياحى مع إلينيا كونترا وزيرة السياحة اليونانية، ويورجوس لاكوتريبيس وزير التجارة والصناعة والسياحة القبرصى، خلال زيارة للوزيرين إلى مصر فى الفترة من 14 إلى 16 يناير الحالى، وفقا لتقرير أصدرته هيئة تنشيط السياحة، اليوم.

وكشفت الهيئة أنها تخطط للمشاركة فى 9 معارض دولية فى هولندا وألمانيا وإسبانيا وفرنسا والنمسا ولتوانيا والهند وفنلندا، خلال شهر يناير الحالى.

وأوضح التقرير: «الهيئة ستشارك خلال الفترة من 9 إلى 14 يناير فى معرض VacanibeursV فى مدينة أوتريخت بهولندا، وفى يوم 11 يناير إلى 14 فى معرض الإجازات بفيينا، وفى نفس التوقيت تشارك فى معرض صالون «دى بلونجى» بفرنسا، وهو واحد من أهم المعارض السياحية.

وتابع: «سنشارك فى الفترة من 13 إلى 21 يناير فى معرض بمدينة شتوتجارت فى ألمانيا، وهو من المعارض الجماهيرية ويحضره عدد كبير من منظمى الرحلات والدول السياحية العالمية، ويشارك فيه 100 دولة ويبلغ عدد زوراه ما يقرب 250 ألف زائر».

وبحسب تقرير الهيئة، فإنها ستشارك فى معرض «فتير» بالعاصمة الإسبانية مدريد فى الفترة من 17 إلى 21 يناير، وقالت إنه أحد أهم المعارض والبورصات السياحية العالمية ويشارك فيه 100 دولة.

كما تشارك الهيئة فى معرض «ماتكا» بمدينة هلنيسكى فى فنلندا خلال الفترة من 18 إلى 21 يناير، وفى معرض «بووت ديسولدورف» ببرلين، ويعد من المعارض المتخصصة فى سياحة الغوص وينعقد فى الفترة من 20 إلى 28 يناير.

وفى الأسواق الواعدة والجديدة، تستهدف الهيئة المشاركة فى معرض «ادفينتشر» بدولة ليتوانيا من 26 إلى 28، والتى تعد من أهم أسواق منطقة البلطيق، كما تشارك فى معرض «سيتا» بمدينة نيودلهى بالهند من 31 إلى 2 فبراير.

من جهة أخرى، تنظم الهيئة بداية من يوم 20 من الشهر الحالى رحلة تعريفية مع منظمى الرحلات التشيك «بلو ستايل» لمرسى علم بالغردقة، يشارك فيها 80 وكيلا سياحيا من السوق التشيكية، وبحسب تقرير الهيئة تهدف الرحلات التعريفية إلى العمل على زيادة أعداد السائحين، وتأكيد الصورة الذهنية للمقصد المصرى.

كما ستستضيف الهيئة فى الفترة من 20 إلى 25 من الشهر الحالى وفدا إعلاميا سويسريا، ثم ستستضيف وفدا إعلاميا سياحيا فرنسيا يضم 180 شخصا لعرض المزارات السياحية فى أبوسمبل، والأقصر، والغردقة.

وعلى الصعيد الداخلى، قالت الهيئة إنها سترعى معرض المؤتمر الأول للطفل العربى المتميز، والذى سيقام فى شرم الشيخ، كما تشارك فى فاعليات مشروع تواصل المجتمع مع بدو نويبع.

أضف تعليقك

#الكلمات المتعلقة
  • بروتوكول
  • سياحي
  • أخبار بالفيديو