loading...

إتصالات وتكنولوجيا المزيد ...

هيئة البريد تصدر طابع بريد تذكارى بمناسبة عيد البريد

 هيئة البريد تصدر طابع بريد تذكارى بمناسبة عيد البريد

هيئة البريد تصدر طابع بريد تذكارى بمناسبة عيد البريد



عصام الصغير : تصميم الطابع يربط بين العراقة والتطور ويظهر مدى التطور الهائل الذى وصل اليه البريد المصرى

 

أصدرت الهيئة القومية للبريد طابع بريد تذكاري بمناسبة يوم البريد الذى يوافق 2 يناير من كل عام حيث يمثل هذا اليوم تاريخ تأسيس البريد المصرى في الثانى من يناير 1865 ومنذ ذلك اليوم اتخذ البريد المصرى هذا اليوم عيداً له.

قال عصام الصغير رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية للبريد ان تصميم الطابع يربط بين العراقة والتطور ويظهر مدى التطور الهائل الذى وصل اليه البريد المصرى فى الفترة الحالية بإستخدام التكنولوجيا الحديثة فى تأمين المعاملات المالية بالاعتماد على بصمة اليد والعين كما يشير التصميم الى الخدمات البريدية التى تقدم للمواطنين وتم تصميم الطابع بمقاس 3 سم X 5 سم اوفسيت متعدد الالوان وقيمته جنيهان ونصف .

واشار رئيس البريد الى انه تم تدشين الطابع ضمن فعاليات معرض الطوابع العربى والابتكار في مجال الطباعة المؤمنة الذى ينظمه البريد المصرى فى الفترة من 9 الى 11 يناير 2018 بمدينة الاقصر عاصمة الثقافة العربية بحضور ممثلى 14 دولة عربية واكثر من 40 عارض بالتعاون مع الامانة العامة لجامعة الدول العربية.

وأضاف عصام الصغير ان الطوابع التذكارية تعد وسيلة من وسائل الاتصال الثقافى بين مختلف دول وشعوب العالم وتوثق تاريخ الأمم على مر العصور لذلك يحرص البريد المصري دائماً على اصدار الطوابع التذكارية في الاحداث و المناسبات الهامة لتخليد تلك الاحداث المهمة في تاريخ الوطن .


-->