loading...

بنوك المزيد ...

المركزى المصرى يفتح حسابا لتحصيل كسور الشيكات لتوجيه أمواله للمشروعات التنموية

 طارق عامر محافظ البنك المركزي

طارق عامر محافظ البنك المركزي



قال البنك المركزى المصرى اليوم الخميس إنه فتح حسابا مصرفيا لتحصيل "كسور الشيكات" ستوجه حصيلته إلى بعض المشروعات التنموية والخيرية مثل تطوير المناطق العشوائية مطبقا على ما يبدو فكرة كان الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى قد طرحها قبل أكثر من عام.

كان السيسى طالب فى سبتمبر 2016 مسؤولى البنوك بإيجاد آلية للاستفادة من "فكة" كسور الشيكات لضخها فى مشروعات تخدم البلاد.

وأوضح البنك المركزى فى بيان اليوم أنه سيجرى "خصم كسور الشيكات والحوالات المصرفية بعد الحصول على موافقة كتابية من العملاء."

وقال إن القرار يتضمن تحصيل كسور الجنيه للشيكات والحوالات المصرفية التى تبلغ قيمتها مليون جنيه فأقل وكسور العشرة جنيهات للشيكات والحوالات المصرفية التى تتجاوز المليون جنيه مع إعفاء الشيكات والحوالات حتى 100 جنيه وشيكات معاشات التقاعد.

وقال البنك المركزى إن ذلك يستهدف "خدمة الاقتصاد القومي" وعزاه إلى "عدم صرف كسور قيمة الشيكات أو الحوالات المصرفية التى يتم صرفها عن طريق شباك الصرف للعديد من العملاء".

وطالب المركزى البنوك بفتح حساب جديد لديها لتجميع الحصيلة من الكسور وتحويلها إلى الحساب المفتوح لديه نهاية كل شهر ليقوم بتحويل رصيد حساب "كسور الشيكات" إلى صندوق تحيا مصر.

يدعم صندوق تحيا مصر،الذى يشرف عليه السيسى مباشرة، اقتصاد البلاد ويستهدف التغلب على الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها مصر من خلال دعم مبادرات تحقيق العدالة الاجتماعية.


-->