loading...

إتصالات وتكنولوجيا المزيد ...

مارك زوكربيرج يخسر 3.3مليار دولار فى يوم واحد بعد تغيرات فيس بوك الأخيرة

 مارك زوكربيرج

مارك زوكربيرج



قال "مارك زوكربيرج"، فى وقت سابق من هذا الأسبوع، إن إحداث تغيير فى طريقة عرض المحتوى على فيس بوك من شأنه أن يجعل وقت المستخدمين الذى يقضونه على الموقع أكثر "قيمة"، ولكن هذا الأمر اتضح أنه مكلف للغاية، إذ خسر المؤسس والمدير التنفيذى للشركة 3.3 مليار دولار أمس، الجمعة فقط، بعد استمرار انخفاض سهم الشركة، وأصبحت ثروة الملياردير الشاب البالغ من العمر 74 مليار دولار على مؤشر بلومبرج.

وأدى الانخفاض إلى التأثير على الـ4.5 مليار دولار التى أضافها زوكربيرج إلى ثروته هذا العام، وليس هذا فقط بل إنه فقد مكانته كأغنى رابع شخص فى العالم، واحتل مكانه الملياردير الإسبانى "أمانسيو أورتيغا".

ويقول المحلل المالى "سكوت ديفيت"، فى مذكرة بحثية، إن هناك الكثير من عدم اليقين فيما يتعلق بالأثر الاقتصادى للتغييرات التى يجريها فيس بوك فى طريقة عرض المنشورات، ولكن التأثير الذى يطول المعلنين والشركات والعلامات التجارية والناشرين سيلعب دور كبير على سهم فيس بوك.

جدير بالذكر أن فيس بوك أعلن عن تغيرات من شأنها إعطاء الأولوية لمنشورات الأصداقاء والأقارب للظهور على الـ newsfeed، مع عرض أقل للأخبار والمحتوى الذى تنشره العلامات التجارية.


-->