loading...

فـــــــــــن المزيد ...

خيال «جومانجى» فى صدارة إيرادات الشباك و«ذا بوست» يقفز من القاع للقمة

 جومانجى

جومانجى



احتفظ فيلم الحركة والاكشن «جومانجى.. مرحبا بكم فى الغابة» بصدارة إيرادات السينما فى أمريكا الشمالية للأسبوع الثانى محققا إيرادات بلغت 27 مليون دولار.

والفيلم بطولة دوين جونسون وجاك لبلاك وكيفين هارت ومن إخراج جيك كاسدين، وتدور أحداثه فى إطار من الخيال والتشويق، حول أربعة طلاب بالمدرسة الثانوية يكتشفون لعبة قديمة تقحمهم داخل الغابة المرتبطة بإعدادات اللعبة ووحدة تحكمها، حرفيًا اللعبة تتجسد فى اختياراتهم التى تقف عليها أنشطتهم، ليدركوا مع الوقت أن «جومانجى» ليست مجرد لعبة، بل تحديا للبقاء على قيد الحياة، حيث عليك أن تُتم اللعبة لنهايتها فتتمكن من العودة إلى عالمك الحقيقى.

وجاء فى المركز الثانى الفيلم الدراما السياسية «ذا بوست» الذى كان يحتل المركز الخامس عشر فى الأسبوع الماضى محققا إيرادات بلغت 18.6 مليون دولار.

والفيلم بطولة توم هانكس وميريل ستريب وسارة بولسون ومن إخراج ستيفن سبيلبرج. ويتناول الفيلم نشر صحيفة «واشنطن بوست» عام 1971 لما عرف باسم «وثائق البنتاغون» بشأن الضلوع السياسى والعسكرى الأمريكى فى فيتنام والتى احتلت عناوين الصحف فى جميع أنحاء العالم عندما تحدى رئيس تحرير الصحيفة وناشروها الحكومة الاتحادية الأمريكية بشأن حقهما فى نشر الوثائق.

واحتل فيلم الحركة الجديد «he Commuter» أو «المسافر» المركز الثالث بإيرادات بلغت 13.5 مليون دولار.

والفيلم بطولة ليام نيسون وفيرا فارميجا ومن إخراج جومى كوليت سيرا.

وتدور أحداثه حول مايكل وولريتش (ليام نيسون) موظف تأمينات، يخرج يوميًا فى رحلة عمله التى باتت روتينًا بالنسبة له. تتغير الأمور حين يتلقى اتصالًا غامضًا من غريب لا يعرفه، ويصبح مايكل مضطرًا للكشف عن هوية الراكب المتخفى بالقطار ــ الذى يقله لعمله ــ قبل بلوغ المحطة الأخيرة. وبينما يسابق الزمن لحل اللغز، يكتشف أن هناك خطة قاتلة تُحاك وأنه سيتورط فى مؤامرة جنائية عن غير قصد، وبذات الوقت ستتوقف على تصرفاته حياة كل مَن على متن القطار.

بينما تراجع فيلم الرعب (إنسيديوس.. المفتاح الاخير) من المركز الثانى فى الأسبوع الماضى إلى المركز الرابع هذا الأسبوع محققا إيرادات بلغت 12.1 مليون دولار.

والفيلم بطولة ليندا شاى وأنجوس سامبسون وسبنسر لوك ومن إخراج آدم روبتيل.

وتراجع أيضا الفيلم الموسيقى (ذا جريتست شومان) من المركز الرابع إلى المركز الخامس هذا الأسبوع بإيرادات بلغت 11.8 مليون دولار.

والفيلم بطولة هيو جاكمان وميشيل وليامز ومن إخراج مايكل جراسى.


-->