loading...

رياضة المزيد ...

بالفيديو | الزمالك يواصل "نغمة الانتصارات".. و يفوز علي سموحة بهدف نظيف

 جانب من المباراة

جانب من المباراة



واصل الزمالك تحت قيادة مديره الفني أيهاب جلال نغمة الانتصارات بعدما فاز مساء اليوم السبت على سموحة 1- 0 ضمن منافسات الأسبوع الـ23 من الدوري العام.

وجاء هدف المباراة الوحيد من تصويبة قوية لمحمد عنتر الوافد الجديد للزمالك بعد ان تلقي تمريرة سحرية من متوسط الميدان طارق حامد ليخترق بها اللاعب خط دفاع سموحة ويسدد الكرة علي يسارأبو جبل حارس الفريق السكندري، ليعلن بها اللاعب عن هدفه الاول مع الفارس الأبيض منذ انتقاله من فريق الاسيوطي في الانتقالات الشتوية الماضية مقابل 15 مليون جنيه .

الشوط الأول

سيطر الزمالك على أحداث المباراة منذ الدقيقة الأولى سعياً لتسجيل هدف المبادرة وفرض سيطرته على مجريات اللقاء.

وجاءت أول فرص المباراة من خلال هجمة منظمة أنطلق محمد حمدي زكي لاعب سموحة في الجبهة اليمني لفريق الزمالك ولكنه فقد سيطرته على الكرة وتحولت الكرة إلى رمية تماس للزمالك.

ونفذ عبدالله جمعه لاعب الزمالك ضربة حرة مباشرة بعرضية داخل منطقة جزاء سموحة ولكن أبعدها أبو جبل سريعًا، تقلى محمود حمدي "الونش" مدافع الزمالك بطاقة صفراء في الدقيقة 6 بعد تدخله القوي على حارس سموحة وتوقفت المباراة لعلاج أبو جبل.

وسدد حمدي زكي على حدود منطقة الزمالك في الدقيقة 9 ولكنها لم تهدد مرمى أحمد الشناوي لاعب الزمالك.

وحاول لاعبي الزمالك في الدقيقة 10 بناء هجمة منظمة على الجبهة اليسرى لسموحة ولكن مدافعي سموحة أنهوا خطورتها للتحول الكرة إلى ضربة مرمى للفريق السكندري.

وأضاع سموحة فرصة التقدم في الدقيقة 22 بعد تمريرة بينية طولية وصلت لأوميد أوكيري داخل منطقة الجزاء خلف مدافعي الزمالك لكنه سدد الكرة بشكل سئ للغاية أبعدها المدافع محمود علاء.

ومنع القائم الأيمن لمرمى الحارس محمد أبو جبل تعاطف مع سموحة في الدقيقة 25  وأنقذ الفريق من هدف مؤكد بعدما تصدى لتسديدة يسارية أكثر من رائعة عن طريق عبدالله جمعه من على حدود منطقة الجزاء.

وحاول محمد عنتر لاعب الزمالك في الدقيقة29  التوغل داخل منطقة جزاء سموحة من عمق الملعب ولكن يقظة الدفاع أوقفت الهجمة مبكرًا.

الشوط الثاني

جاء النصف الثاني من المباراة أكثر نشاطاً من جانب لاعبي الفريقين، حيث قاد محمد فتحي لاعب الزمالك هجمة سريعة على الجبهة اليمنى في الدقيقة 54  أنهاها بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء فشل نانا بوكو في السيطرة عليها لتتحول الكرة إلى ضربة مرمى لأصحاب الأرض.

وتوغل عبدالله جمعه داخل منطقة جزاء سموحة من جهة اليسار في الدقيقة 58 أنهاه بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء ابعدها المدافع ياسر إبراهيم إلى ضربة ركنية.

وأحرز عنتر الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 63 بعد خطأ من لاعبي سموحة على مستوى وسط الملعب إستغله طارق حامد ومرر كرة بينية رائعة لـ محمد عنتر المنطلق داخل منطقة الجزاء، إستلم عنتر الكرة وسددها أرضية قوية على يسار الحارس محمد أبو جبل سكنت الشباك.

وخرج كل من محمد عنتر  في الدقيقة 68 إضراريًا بعد إصابته ونزول بدلًا منه محمد أشرف روقة.

وفي الدقيقة 71  قاد لاعبوا سموحةهجمة خطيرة بعد تمريرة بينية رائعة من ناصر ماهر لحسام حسن المنطلق خلف مدافعي الزمالك، إستلم حسام الكرة وسددها قوية بإتجاه المرمى ولكن براعة من الحارس أحمد الشناوي في التصدي والإمساك بالكرة.

خرج عماد فتحي في الدقيقة 72 ونزول محمد الشامي، وخرج نانو بوكو بعد شعوره بشد في العضلة الخلفية ونزول بدلًا منه كاسونجو كابونجو.

وحاول سموحة ربع ساعة أخيرة في عمر إحراز التعادل.

وفي الدقيقة 93 تمنع العارضة هدف مؤكد للزمالك بعدما تصدت لتسديدة قوية عن طريق كابونجو كاسونجو من داخل منطقة الجزاء.

وأستمرت المباراة بتقدم الزمالك حتي الرمق الأخير لينتهي اللقاء بفوز الفارس الأبيض ليصل للنقطة 41 في المركز الرابع، بينما توقف رصيد سموحة عند النقطة 35 في المركز الخامس.

 


-->