loading...

المال والأعمال المزيد ...

وزير البترول: مؤتمر «إيجيبس 2018» أصبح منبرا لمناقشة الرؤى العالمية في مجال الطاقة

 طارق الملا وزير البترول

طارق الملا وزير البترول



توجه المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على ما وصفه بدعمه المستمر لقطاع البترول، ولحضوره افتتاح مؤتمر «إيجيبس 2018»، قائلًا: «تشريف الرئيس للمؤتمر كان من أهم عوامل نجاح دورته الأولى العام الماضي».

وأعرب «الملا»، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر «إيجيبس 2018»، صباح الإثنين، عن ترحيبه بجميع المشاركين في المؤتمر، قائلًا: «أرحب بهذا الجمع المتميز في هذا المؤتمر الذي أصبح منبرًا لمناقشة الرؤى العالمية في مجال الطاقة».

وقال إن: «المؤتمر يشهد هذا العام توسعًا ونموًا كبيرًا، من خلال حضور دولي واسع، وتضاعف لأعداد المشاركين»، مشيرًا إلى مشاركة العديد من الشركات العالمية التي تعمل في مجال البترول بالمؤتمر.

وأضاف أن: «هذا المؤتمر يعتبر أحد عناصر تنفيذ استراتيجية وزارة البترول، لما يتيحه من فرصة مهمة لمشاركة قصص النجاح التي تحققت، واستعراض الفرص المتاحة في مجال الطاقة».

وأشار إلى أن القيادة السياسية المصرية حرصت خلال الأربع سنوات الماضية أن تكون مصر لاعبًا فاعلًا إقليميًا ودوليًا في مجال الطاقة؛ لتلبية احتياجات الشعب المصري، كحق أصيل لهم بعد القيام بثورتين وتحمل الكثير من الصعوبات.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الإثنين، افتتاح مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول «إيجيبس 2018»، في نسخته الثانية، بمركز مصر الدولي للمعارض، في القاهرة الجديدة.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات هذا المؤتمر اعتبارًا من اليوم الإثنين وحتى بعد غد الأربعاء، بمشاركة أكثر من 400 شركة محلية وعالمية.


-->