loading...

إتصالات وتكنولوجيا المزيد ...

جوجل تختبر نظاما لتحديد مكان المتصلين بخدمات الطوارئ بدقة أكبر

 صورة أرشيفية

صورة أرشيفية



كشف تقرير لصحيفة "وول تسريت جورنال"، أن جوجل تختبر بروتوكول جديد لتوفير معلومات الموقع الخاصة بالمتصلين برقم الطوارىء 911 إلى مراكز الاتصال بسرعة أكبر وبدقة تفوق شركات الاتصالات، إذ يقدر المنظمون الاتحاديون أن تقليل زمن الاستجابة بمقدار دقيقة واحدة يمكن أن ينقذ ما يصل إلى 10 ألاف حياة كل عام.

وفى ديسمبر ويناير أجرت جوجل التجربة على عينة مكونة من مئات الآلاف المكالمات الصادرة لـ 911 ضمن، حيث تم جمع بيانات الموقع و إرسالها مباشرة إلى مركز الاتصال، وتمكنت هذه المراكز من الحصول على معلومات أكثر دقة عن موقع المتصلين من جوجل بنسبة 80٪.

وتغطى الاختبارات حوالى 2 ونصف مليون شخص فى ولاية تكساس، تينيسى، وفلوريدا، كما أشار مديرو 911 إلى وجود حالة إنقاذ لأمرأة لا تتكلم الإنجليزية.

وأوضح بوب فينى مدير الاتصالات فى كولير كونتر فى جنوب فلوريدا أن تجربة جوجل حلت مشكلة أخرى وهى إعطاء المتصل فى بعض الأحيان موقعا من غير قصد.

جدير بالذكر أن نظام جوجل الجديد موجود فى 14 بلدا، وخاصة فى أوروبا، وتأمل الشبكة الاجتماعية فى نشر التكنولوجيا على نطاق واسع فى وقت لاحق من هذا العام، إذ تعد جوجل  أول من يعالج مشكلة التى تواجه المستجيبين للطوارئ فى الولايات المتحدة قبل شركات مختلفة مثل أبل وسامسونج، فعند الاتصال بالرقم 911 أثناء حالة الطوارئ، يتلقى مركز الاتصال معلومات من شركة الاتصالات حول موقع المتصل، ولكن تظل المشكلة هى أن المعلومات تكون غير  دقيقة وأحيانا يستغرق بعض الوقت قبل أن تصل فعلا إلى مراكز الاتصال.

 


-->