loading...

رياضة المزيد ...

بالفيديو | الأهلي يكتسح النصر بخماسية نظيفة

 الأهلي يكتسح النصر بخماسية نظيفة

الأهلي يكتسح النصر بخماسية نظيفة



حقق الأهلي فوزا سهلا على حساب النصر بخماسية نظيفة ليقترب خطوة من التتويج بالدوري رقم 40 تاريخه ، فى المباراة التى أقيمت على ستاد القاهرة ضمن الجولة 25 لبطولة الدوري .

سجل أهداف الأهلي وليد أزارو (16) و (33) ، ومحمد هاني(43) وصلاح محسن (49) وكريم نيدفيد(91)

 

ورفع الأهلي رصيده 66 نقطة فى صدارة الدوري ، وأصبح على بعد خطوات قليلة من حسم اللقب ، فى حين تجمد رصيد النصر عند 14 نقطة فى المركز الأخير ، وأصبح هو الأخر على بعد خطوات ولكن للهبوط للقسم الثاني .
 
الشوط الأول

سعى الأهلي، منذ الدقيقة الأولى، لتحقيق الفوز الـ12 على التوالي هذا الموسم، وبدأ الفريق بهجوم مكثف على دفاعات نادي النصر، أملًا في إحراز هدف مبكر يربك به حسابات المنافس، وكاد بالفعل وليد أزارو أن يفتتح التسجيل مبكرًا، لكن الحارس تصدى لمحاولته.

هجوم الأهلي لم يتوقف عن طريق السيطرة على وسط الملعب، ليحصل أحمد حمودي على ركلة جزاء، بعدما استغل تمريرة أزارو، وراوغ، ليقوم مدافع النصر بعرقلته ويحصل على ركلة جزاء، نجح وليد أزارو في إيداعها الشباك معلنًا عن الهدف الأول للأهلي، بعد مرور 16 دقيقة من عمر المباراة، وفي نفس الوقت يزيد رصيده إلى 15 هدفًا ليواصل تصدره لهدافي الدوري حتى الآن.

بعد هدف الأهلي الأول.. بدأت الأمور تهدأ قليلًا على أرضية الميدان، ولم يقدم النصر أي رد فعل وسط سيطرة تامة من لاعبي الأهلي على مجريات الأمور واللعب بهدوء والانتشار الجيد للاعبي الوسط، عن طريق حسام عاشور وعمرو السولية، بجانب الثنائي أجايي وحمودي.

واصل وليد أزرو التألق، وأحرز الهدف الثاني للأهلي والـ16 له في الدقيقة الـ32 من عمر المباراة، بعدما منحه أحمد حمودي تمريرة سحرية جعلته منفردًا بحارس مرمى النصر، فوضعها بهدوء في الشباك، وسط محاولات فاشلة لمدافع النصر لإخراج الكرة من المرمى.

وقبل نهاية الشوط الأول نجح محمد هاني في إضافة الهدف الثالث للأهلي، عندما تقدم علي معلول لتنفيذ ضربة ثابتة من أمام منطقة جزاء المنافس، لترتد من القائم وينجح محمد هاني في إحراز الهدف الثالث للأهلي.

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني لم يتغير الوضع كثيرًا، وأحكم الأهلي سيطرته على اللقاء، وسط استسلام من لاعبي النصر، الذين فشلوا في مجاراة لاعبي الأهلي.

ونجح صلاح محسن، الوافد الجديد خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية من إنبي، في إحراز الهدف الرابع للأهلي، عندما استغل خطأ دفاع النصر وحارس المرمى، بعد عرضية أحمد حمودي ليتمكن من هز الشباك للمرة الأولى بقميص الأهلي.

اقتصرت محاولات لاعبي النصر لتقليص الفارق أو تعديل النتيجة على بعض الاجتهادات الفردية من بعض اللاعبين، مثل محمد حسن ميدو ومحمد رفاعي، لكن دون خطورة حقيقية على مرمى شريف إكرامي.

منح حسام البدري، المدير الفني للفريق، الفرصة لمُهاجمِه مروان محسن، عندما دفع به على حساب وليد أزارو، بعد مرور وقت قصير من زمن الشوط الثاني، ثم شارك حسام غالي، كابتن الفريق، على حساب عمرو السولية، بينما حلَّ كريم وليد نيدفيد بديلًا عن صلاح محسن، في حين لجأ المدير الفني لـ«النصر»، سيد عيد، إلى الاستعانة بأحمد عبد العال، على حساب حجاج عويس.

بعد رباعية الأهلي في شباك النصر.. لجأ لاعبو الفريق إلى اللعب بهدوء بشكل أكبر، والحفاظ على الكرة، وعدم إهدار الجهد، لكن كريم نيدفيد أصر أن يضع بصمته عن طريق إحراز الهدف الخامس، في الوقت بدل الضائع من عمر المباراة، التي انتهت بفوز الأهلي بخماسية نظيفة.


-->