loading...

إتصالات وتكنولوجيا المزيد ...

تويتر يعلن عن قواعد جديدة لمكافحة الحسابات والتغريدات الآلية

 صورة أرشيفية

صورة أرشيفية



أعلن موقع تويتر عن مجموعة من القواعد الجديدة لتقييد كيفية استخدام الأفراد والتطبيقات للتغريدات الآلية، من أجل مكافحة البريد المزعج والحسابات الدعائية السياسية، إذ يحظر على المطورين الآن استخدام أى نظام يقوم فى وقت واحد بإرسال تغريدات متطابقة أو متشابهة إلى حد كبير من حسابات متعددة فى وقت واحد، أو يقوم بإعادة التغريد أو الإعجاب أو المتابعة عبر حسابات متعددة فى وقت واحد.

ووفقا لموقع The verge الأمريكى، كشف تويتر عن خططه لإزالة هذه الخيارات من التطبيق تويتديك الخاص به، كما أعطى لمطورى تطبيقات الطرف الثالث مهلة حتى يوم 23 مارس للامتثال للقواعد الجديدة.

وقال تويتر: "هذه الإجراءات هى خطوة مهمة لضمان استمرارنا فى النشاط الضار الذى يستهدف المحادثات الحاسمة التى تجرى على تويتر، بما فى ذلك الانتخابات فى الولايات المتحدة وحول العالم". 

ووضعت الشركة سلسلة من السياسات والاستثناءات المحددة للحسابات الآلية، فبدلا من إرسال تغريدة واحدة من حسابات متعددة، يمكن للمستخدمين نشر تغريدة واحدة والحصول على عدة حسابات تقوم بإعادة تغريدها، لكن عدم القيام بإعادة التغريد الآلى بنسبة كبيرة.

ولا تنطبق هذه القواعد الجديدة على التنبيهات المتعلقة بالطقس أو الطوارئ أو غير ذلك من إعلانات الخدمة العامة ذات الاهتمام المجتمعى الواسع، لذلك يمكن نشر تحذير تسونامى على سبيل المثال عبر الكثير من الحسابات المختلفة دفعة واحدة.


-->